الأربعاء 17-10-2018 20:11:24 م : 7 - صفر - 1440 هـ

حقوق الإنسان تستنكر سحب موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من الحديدة

الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / 26سبتمبرنت
عدد القراءات (1810)


أعربت وزارة حقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لقرار وتصريحات الأمم المتحدة المتعلقة بسحب وإجلاء موظفيها والمنظمات الإنسانية الأخرى من محافظة الحديدة .
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن هذه الخطوة تمثل توجهاً صادماً وخيبة أمل للشعب اليمني الذي ما فتئ يطالب الأمم المتحدة بحمايته وتعزيز حقوقه ووقف العمليات العسكرية العدوانية لتحالف العدوان بقيادة السعودية ورفع الحصار الشامل والجائر .
واستغربت من إجراءات الأمم المتحدة في إجلاء وسحب موظفيها من محافظة الحديدة رغم أن بيانها الأخير يثبت ويؤكد بأن أي هجمة عسكرية أو فرض الحصار على الحديدة وخاصة الميناء سيؤدي إلى كارثة إنسانية وسيؤثر على مئات الآلاف من المدنيين بالمحافظة.
وحمل البيان الأمم المتحدة المسئولية الكاملة عن كل ما يترتب عن انسحابها من آثارٍ سلبية على المواطنين والأعيان المدنية والثقافية بمحافظة الحديدة ومختلف محافظات الجمهورية وانتهاكات جسيمة وارتكاب أبشع المجازر بحق المدنيين وتدمير البنى التحتية وانتهاكٍ لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الذي تمادت فيه ودأبتْ عليه دول تحالف العدوان منذ مارس 2015م.
ودعت وزارة حقوق الإنسان المجتمع الدولي إلى إنقاذ الشعبِ اليمني ورفع الحصار الشامل الذي يصنف بأنه من جرائم الحرب؛ كونه يهدف إلى قتل اليمنيين عبر منع وصول الغذاء والدواء .
وحثت الوزارة، الأمم المتحدة وأعضاءها على التمسك بمبادئ وقواعد ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة، وتعزيز حقوق الإنسان بشكل حيادي ومُستقل، ووقف إجلاء موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من اليمن وخاصة محافظةَ الحديدة وقيامها بدورها الإنساني على الوجه الأكمل.
وجددت وزارة حقوق الإنسان مطالبتها بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها دول تحالف العدوان بقيادة السعوديةِ على اليمن شعباً وأرضاً وحضارةً.

سبـأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع وجرح عدد من المرتزقة اثر تفجيرعبوتين ناسفتين بهم في المجاوحة والحول بجبهة نهم
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 07:32:44 مساءً
نجران: تدمير آليتين عسكريتين سعوديتين بكمين محكم في موقع الطلعة
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 07:24:09 مساءً
الجوف:دك تجمعات المرتزقة في مجمع الحزم بالكاتيوشا وتحقيق اصابات مباشرة
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06:27:32 مساءً
الجوف: المدفعية تستهدف تجمعاً كبيراً لأفراد وآليات مرتزقة العدوان في جبهة الغيل، وتكبيدهم خسائر في العديد والعتاد
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06:27:07 مساءً
وحدة الهندسة تدمر آلية للغزاة والمرتزقة في الجبلية بـالساحل الغربي
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 04:07:56 مساءً
الحديدة: طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في منطقة الجبلية ب6 غارات
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 10:11:56 صباحاً

اصابة ثلاثة مواطنين بقصف للعدوان السعودي على صعدة

2018-10-17
72 ) مشاهدة
أصيب ثلاثة مواطنين اليوم إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة أن مواطنين اثنين أصيبا بجروح جراء قصف مدفعي وصاروخي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية. وأشار المصدر إلى أن مواطن من أبناء مديرية رازح الحدودية أصيب بجروح بليغة بعد تعرض مناطق عدة من المديرية لقصف صاروخي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل