الثلاثاء 20-11-2018 19:35:17 م : 12 - ربيع الأول - 1440 هـ

أستقبل وفد البرلمان الألماني .. رئيس الجمهورية يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بأمانة العاصمة بـ82 مليار و475 مليون ريال

الأحد 11 يونيو-حزيران 2006 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (8319)
دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مشاريع تنموية وخدمية بأمانة العاصمة صنعاء بتكلفة تبلغ اثنين وثمانين مليار وأربعمائة وخمسة وسبعون مليون ريال .
وكان في استقبال فخامته في موقع التدشين الدكتور يحيى الشعبيي وزير الدولة أمين العاصمة وجمال الخولاني أمين عام المجلس المحلي ووكلاء أمانة العاصمة وأعضاء المجلس المحلي وعدد من رؤساء المؤسسات الحكومية ومسؤولي المكاتب التنفيذي ومدراء المديريات وعدد من المسؤولين .
وقد قام الرئيس بإزاحة الستار عن المشاريع التي تم افتتاحها والتي تشمل في المجال الصحي افتتاح المستشفى السعودي الألماني ومستشفى لبنان لأمراض وجراحة القلب وتوسيع وتجهيز مركز الزهراوي الطبي .
وفي مجال الشؤون الاجتماعية مركز تدريب وتأهيل المرأة بنقم وفي مجال الاستثمار المبنى الاستثماري والتجاري بشيراتون ( مركز الواحة ).
وفي مجال التربية والتعليم تم افتتاح مدرسة الخنساء للبنات بنقم ومدرسة 26 سبتمبر الاساسية للبنين بحي الزراعة و مدرسة الوحدة للبنات بمنطقة بني حوات سدس احداق بني الحارث ومدرسة مصعب بن عمير الجبجب ومدرسة الشهيد محمد اسماعيل بنين القادسية الغربية ومدرسة وحدة جوار 382 خلف المسلخ ومدرسة ام سلمة( عائشة ) في بيت معياد وفصول دراسية لمحو الامية و روضة اطفال مركز نقم النسوي المرحلة الرابعة . وفي مجال تحسين المدن تم افتتاح تسعة مشاريع تشمل تصريف مياه الأمطار في وسط المدينة ونفق تقاطع شارع تعز مع شارع الفقيد محمد عبدالله صالح ونفق تقاطع شارع النصر مع شارع المطار وإنارة مجموعة شوارع حدة المجموعة الأولى و سفلتة ورصف الشوارع الداخلية بوحدة جوار رقم ( 231) وشبكة ري لتغذية النباتات في الجزر الوسطية لشارع مذبح شارع عمران وشارع الستين الشمالي وربطه بخزانات خرسانية لتجميع المياه وسفلتة ورصف الشوارع الداخلية بوحدة جوار رقم (334) وشق وسفلتة وانارة طريق حصن بيت بوس وسفلتة ورصف الشوارع الداخلية بوحدة جوار رقم (233).
وفي مجال الإعلام تم افتتاح خط الميكروويف الرقمي بين صنعاء وعدن ( شبكة سعة ثلاث قنوات تلفزيونية ذهاب واياب وخمس قنوات اذاعية ) .. وفي مجال الداخلية والأمن افتتح مبنى القيادة وملحقات الامن المركزي (معسكر النجدة ).. وفي مجال الشباب والرياضة تم افتتاح مقر نادي شباب السبعين وتحسين مدخل الظرافي وملاعب خفيفية بنادي وحدة صنعاء ومقر نادي شباب السبعين وتحسين مدخل الظرافي .
كما قام الرئيس بعد ذلك بوضع حجر الأساس للمشاريع التي سيبدأ العمل فيها والتي تشمل في مجال الكهرباء مشروع توسعة محطة جنوب صنعاء المنطقة الجنوبية (السبعين) بإضافة 3 وحدات ديزل بقدرة 30 ميجا/ وات.
أم في مجال المياه والبيئة فتشمل مشاريع رفع كفاءة محطة بني الحارث وحفر عشرة أبار مياه في منطقة السبعين وبناء خزان ومحطة الضخ في حديقة السبعين والمرحلة الاولى والثانية لمجاري الحافة هبرة بمنطقة شعوب والمرحلة الاولى والثانية لمجاري حي سيلان الجراف مديرية الثورة .
وفي مجال تحسين المدن ستنفذ تسعة مشاريع تشمل نفق تقاطع شارع الستين مع شارع حدة ونفق تقاطع شارع الستين مع طريق عمران وشق الدائري الغربي المرحلة الثانية (عصر المساجد) وشق الدائري الشرقي الستين الشمالي طريق عمران والدائري الغربي المرحلة الاولى (عصر، الستين - شملان ، مذبح ، ضلاع) وتوسعة وتحسين المدخل الغربي تقاطع شارع الستين الجنوبي مع شارع حدة وشق الدائري الغربي قاع القيضي الحتارش ونفق تقاطع شارع الستين مع شارع الزبيري وتوسعة وانارة شارع خولان وقناة تصريف المياه.
كما تشمل المشاريع شق وسفلتة وإنارة مشروع السائلة ابتداء من شارع مدرسة ابناء الشهداء - شارع الأربعين إضافة إلى شق وسفلتة وإنارة ابتداء من شارع مدخل الكلية الحربية - مدرسة الشهداء وشق وسفلتة وإنارة ابتداء من شارع النصر - مدخل الكلية الحربية وشق وسفلتة وإنارة ابتداء من شارع السجن المركزي - شارع النصر وشق وسفلتة وانارة من شارع الأربعين - مدخل أرحب امام المطار، واستكمال قناة تصريف مياه الأمطار وتوسعة شارع الخمسين من جولة الاربعين شهران مع استكمال سفلتة شارع (24) دار سلم ، ورصف أحياء وشوارع مسيك الشرقية وحارة عمار بين ياسر وسفلتت الشوارع المتبقية بمديرية الوحدة وانارة موقف مدينة الاوقاف السكنية وسفلتة ورصف الشوارع الداخلية بوحدة جوار رقم (332) ورصف وسفلتة طريق فرية سنع القديمة .
فيما تشمل مشاريع الرصف والتأهيل.. رصف وتحسين الجزر الوسطية بشارع تعز من باب اليمن وحتى جولة دار سلم وإنشاء مشتل نموذجي مع ملحقاته بمزرعة الأحضان بالروضة وتنفيذ شبكة ري لتغذية النباتات لشارع معهد القضاء العالي وربطه بخزانات مياه خرسانية وتأهيل حديقة الزبيري.
أما في مجال النقل فتشمل المشاريع وضع حجر أساس لمبنى الركاب مع المرافق بمطار صنعاء الدولي، وفي مجال الاتصالات تشمل وضع حجر أساس لمكاتب البريد ( الفوارس - هبرة - الدائري الشمالي - بيت بوس - جدر- دار سلم – الستين الشمالي - الاصبحي - الصافية الجنوبية).
وتشمل المشاريع وضع حجر الأساس لعدد 32 مشروعا في مجال التربية والتعليم بتكلفة مليار و 767 مليون ريال تتضمن مشاريع توسعة مدرسة صلاح الدين بمديرية معين ، ومدرسة وحدة جوار(562) حي الأندلس ومدرسة وحدة جوار (387)ومدرسة وحدة جوار(243)، ومدرسة وحدة جوار(934)حي الطويس،ومدرسة وحدة جوار 341)، ملحق لمدرسة عمار بن ياسر، وإعادة بناء مدرسة الفرات، ومدرسة وحدة جوار(212)غرب شملان، و ملحق لمدرسة العروبة بني الحارث، ومدرسة وحدة جوار(673) حي شملان، ومدرسة سبأ أعادة بناء 18فصلا مع الملحقات ، مدرسة وحدة جوار (922) زيد الهندي، وملحق لمدرسة ابو موسى الاشعري، و اعادة تأهيل مدرسة موسى بن نصير،و مدرسة وحدة جوار(844)، و مدرسة الملكة، وملحق لمدرسة الوزير، وبناء ملحق لمدرسة حليمة السعدية، واضافة دور ثالث لمدرسة عذبان، وإضافة 12 فصلا لمدرسة الخوارزمي غرب شارع النصر، ومدرسة زينب للبنات هبرة، اضافة6فصول مع الملحقات لمدرسة سام للبنات .. إلى جانب وضع حجر الاساس لمشروع تأهيل مكتبة المعهد العالي للعلوم الصحية ومشروعين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني تشمل انشاء المعهد التقني الصناعي وانشاء المعهد التقني التجاري بتكلفة اجمالية مليار و 184 الف و 944 ريال، ومشروعين في مجال الشباب والرياضة
هما انشاء الصالة المغلقة بجامعة صنعاء ودور اضافي بنادي اليرموك مع خزان علوي .
في غضون ذلك قام الرئيس بعد ذلك بزيارة تفقدية لمشروع المبني الجديد لمجلس النواب .. حيث اطلع على سير العمل الجاري في المشروع والذي يتم تنفيذه حاليا في منطقة عصر غرب العاصمة صنعاء من قبل دائرة الاشغال العسكرية باشراف وزارة الاشغال العامة والطرق وفقا لأحدث التصاميم والتجهيزات للمباني البرلمانية . . مع مراعاة أن تكون جميع المباني ذات طابع مميز يجمع المفردات العمرانية ويعكس الهوية العربية والاسلامية ويعبر عن الطابع الحضاري المعماري الذي تميزت به اليمن .. وبحيث يكون المبنى نموذجا فريدا للبرلمانات في المنطقة .
ويضم مشروع المبنى الجديد لمجلس النواب الذي يتم تنفيذه بتمويل حكومي ..المبنى الرئيسي والقبة البرلمانية وشرفاتها المكونة من ثلاثة ادوار إضافة إلى الصالة البرلمانية (القاعة الرئيسية) التي تتسع لحوالي ستمائة وخمسة وستين شخص . و يحتوى المبنى الرئيسي على شرفات في الدور الثاني من حول القبة تطل على القاعة الرئيسية من ثلاث جهات وتتسع لمائتين وستين شخص لمن يرغب في حضور جسات المجلس من غير الأعضاء .
وخصص للقبة البرلمانية ثلاثة مداخل من الشمال والغرب والشرق وروعي في تصميمها ان تكون مغطاه بزخارف بديعه ومميزة من الفسيفسا من الخارج، اما من الداخل فستغطيها الزخارف والنقوش الاسلامية .
كما يضم المشروع إلى جانب المبنى الرئيسي والقبة البرلمانية عدد من المباني منها المبنى الخاص برئاسة البرلمان والمكون من دورين تضم صالات استقبال وصالات إضافية ومكاتب للسكرتارية والاستعلامات ومركز للبث التلفزيوني ومتحف مع مرافق خدمية أخرى ومنها مطعم خاص بالضيوف .
ويتوسط المبنى حديقة مساحتها سبعمائة مترا مربعا يحيط بها مجسمات وصور تحكي تاريخ اليمن .
ويضم المشروع مبنى خاص بالادارة، يتكون من ثلاثة ادوار ودور ارضي تحتوي على صالات استقبال وصالونات متعددة ومكاتب ومخازن ومطعم خاص بالموظفين ,ويتوسط المبنى حديقة بمساحة تسعمائة مترا مربعا يحيط بها صور تحكي عن الطبيعة الجبلية في اليمن.. إلى جانب مبنيين آخرين للجان الدائمة في المجلس واللجان المتفرعة أحدهما مكون من ثلاثة ادوار والأخر من دورين ويتوسط كل منهما حديقة تحكي عن الطبيعة الخلابة التي تتميز بها اليمن .
وستجهز كافة مباني المشروع بتجهيزات تقنية عالية تخدم كافة نشاطات المجلس ولجانه البرلمانية المتخصصة وكوادره الإدارية .
بعذ ذلك قام رئيس الجمهورية بزيارة الى المستشفى السعودي الألماني حيث كان في استقباله الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان وخالد حمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات والكابتن عبدالخالق القاضي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية والمهندس صبحي البترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني ومحمد بن مرداس القحطاني سفير المملكة العربية السعودية لدي بلادنا وادارة المستشفى والعاملين فيه وعدد من المسئولين .
وفور وصوله أزاح الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي تم تدشينه رسيماً اليوم وطاف بأقسامه المختلفة واستمع إلى شرح عن المشروع ، حيث يتسع المستشفى لـ300 سريرا وقابلا للتوسع إلى 1000 سرير.
ويشمل جميع التخصصات الطبية والتي تبلغ 45 تخصصاً ويحتوي على جميع الاجهزة التشخيصية والعلاجية بدءاً من جهاز الرنين المغناطيسي وقسم الأشعة التشخيصية والأشعة المقطعية وجهاز الجاما بالإضافة الى جهاز خاص بمصابي الحوادث وجهاز الانجيوجرافي القادر على عمل فحص شامل للجسم وجهازه الدوري وأوعيته الدموية ، بالإضافة إلى ثماني وحدات تشخيصية بالموجات الصوتية الملونة ، كما يوجد بالمستشفى قسم المختبرات وبنك الدم وعيادات شملت جميع التخصصات ومنها مركز عيادات الإمراض الجلدية والتناسيلة ومراكز تفتيت حصوات بأحدث الأجهزة وبدون جراحات وأقسام القلب والنساء والعيون والرمد والجراحات العامة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب وجراحة العظام وتشوهات العمود الفقري وجراحات الأطفال واقسام الطوارىء والطب الحرج ، بالإضافة إلى الاقسام والعيادات الروتينية الأخرى وثمان وحدات للغسيل الكلوي .
كما يضم المستشفى معمل خاص بعلاج الأورام السرطانية وقسماً خاصاً لعمليات اليوم الواحد وقسم الطوارىء والحوادث ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل .
ويهتم المستشفى بتقديم برنامج التعليم الطبي المستمر مسئولية الجميع (برنامج البرفسورات الزائرين) وفيه يتم عمل وتقديم محاضرات طبية عن كل جديد في الطب.
ويحتوي المستشفى على قاعة للمؤتمرات تتسع لـ 500 فرد موزعة على طابقين تخدمها 10 غرف اجتماعات مجهزة بأحدث التجهيزات الفنية الصوتية والاضاءة.
وقد اقيم المشروع على مساحة مئة وخمسة عشر الف مترا مربعا خصصت للمستشفى منها مساحة خمسون ألف مترا مربعا وباقي المساحة وحدات سكنية للأطباء والإداريين وطاقم التمريض ، وبلغت تكلفة المستشفى حوالي مئة مليون دولار.
وحضر فخامة الرئيس بعد ذلك في قاعة الاجتماعات الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة، وبدأ بأي من القرآن الكريم.. حيث ألقى فخامته كلمة قال فيها " نحن سعداء بافتتاح المستشفى السعودي الألماني بصنعاء ، والذي يعتبر إنجازاً في إطار ما تشهده العلاقات اليمنية السعودية من تطور ونماء أخرها زيارة ولي العهد بالمملكة العربية السعودي سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى المكلا، واجتماع مجلس التنسيق اليمني - السعودي، وما أسفرت عنه من نتائج إيجابية.. معتبرا هذا الإنجاز ثمرة من ثمار العلاقات اليمنية السعودية.
وقال :" نحن نرحب بالاستثمارات السعودية والخليجية والعربية في اليمن ، وستقدم لها كل التسهيلات من الحكومة".
وأضاف " لقد اطلعت على المعدات والتجهيزات الطبية المتطورة والرائعة والراقية التي زود بها هذا المستشفى ، والمهم هو ثقة المريض بالطبيب فإذا بدأ المستشفى بداية جيدة مبنية على الثقة بين المستشفى والمرضى، وفي إطار توفير كادر طبي كفؤ وكادر وسطي راق فإن ذلك سيغني المرضى اليمنيين عن السفر للخارج، ويوفر لهم الكثير لأن المريض سيفضل تلقي العلاج في مستشفى داخل الوطن يقدم له خدمات طبية متطورة وجيدة ، وهذا ما نتطلع ان يقوم به هذا المستشفى .
وتابع فخامته قائلا :" نحن نحث إدارة المستشفى أن تحرص على ان يكون للمستشفى سمعة طيبة وان تبدأ بداية ممتازة وتكسب ثقة المرضى والمتعاملين بالمستشفى.. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.. شاكرا كل الجهود التي بذلت لإنجاز هذا الصرح الطبي .
وكان المهندس بحي بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني قد ألقى كلمة رحب فيها بفخامة الأخ رئيس الجمهورية.
وقال أنه يوم مشهود أن نتشرف بحضور فخامتكم لإفتتاح هذا المنجز الطبي الهام .. ولقد أنفق لإنجازه الكثير من المال والجهد , مؤكدا أن هذا المشروع ثمرة فعلية للشراكة والعلاقات الأخوية الحميمة بين اليمن والسعودية.
وأضاف :" إن اليمن تملك إمكانيات كبيرة للإستثمار, وبإمكانها أن تكون دبي القرن الافريقي وفيها الكثير من الشباب الطموح والكفوء الذي يمكن الاهتمام بمستوى تأهيلة ليكون رافداً رئيسياً للتنمية ليس في اليمن فحسب بل وفي الدول المجاورة .
وأوضح بترجي أن هذا المستشفى لن يقتصر دوره على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية فحسب ولكنه أيضا سيعمل على أعداد وتأهيل كوادر طبية متخصصة من الشباب اليمني وبحيث تكون اليمن خلال العشر السنوات المقبلة قادرة على تصدير عمالة ماهرة تلبي احتياجات سوق العمل ونجاحه في المجال الطبي.
وعبر المهندس صبحي بترجي عن شكره لكل الذين كانوا وراء انجاز هذا الصرح الطبي حتى خرج الى النور بمثل هذه الصورة الجميلة .. مستعرضاً اسماء الذين كانت لهم اسهاماتهم في انجاز هذا المشروع من الجانبين اليمني والسعودي .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
الى ذلك قام الرئيس بزيارة تفقدية لنفق تقاطع شارع تعز مع السبعين الذي تم افتتاحة اليوم .. كما قام بزيارة الى فندق موفنبيك صنعاء حيث كان في استقبالة نبيل الفقية وزير السياحة والمستثمر احمد بانافع رئيس الشركة التي يتبعها الفندق والمسئولون والعاملون في الفندق .
وقد طاف رئيس الجمهورية بمرافق الفندق المختلفة والذي يضم 300 غرفة وقاعتي اجتماعات رئيسية متعددة الاغراض مجهزة بأحدث التجهيزات الفنية لأقامة المؤتمرات الدولية بالاضافة الى مطاعم وناد صحي ومسابح ومرافق خدمية سياحية متطورة .. حيث يمثل الفندق بتجهيزاتة الحديثة المتطورة وموقعة الفريد فوق احدى الهضاب المطلة على العاصمة صنعاء واحدا من المشاريع الهامة في مجال مشاريع البنية السياحية وتطوير الخدمات .
وقد عبر الرئيس عن سعادتة بتدشين هذا المرفق السياحي الهام وماشاهده فية من تجهيزات رائعة ومتطورة . وقال :" ان هذا الفندق سوف يسهم في تطوير حركة السياحة في بلادنا" .
مشيدا بما قام به المستثمر احمد بانافع لانجاز هذا المشروع وتنفيذه وفقالما تم التخطيط له في ضوء استيعاب كافة الملاحظات المقدمة الية من اجل ان يكون هذا المرفق السياحي الهام متكاملا في خدماته ومرافقه ومعلما سياحيا في العاصمة صنعاء .. منوهاً إلى أهمية أن يحافظ الفندق على تقديم خدمات راقية ومتطورة .
وقال إننا نرحب بالإستثمارات ومنها الإستثمار في المجال السياحي وإقامة مثل هذه المشاريع التي تخدم البنية السياحية وتطويرها ..متمنياً للجميع التوفيق والنجاح .
وقام الرئيس بعد ذلك بزيارة النفق الواقع بجولة النصر تقاطع شارع المطار مع شارع النصر الذي تم إفتتاحه اليوم والذي سيسهل من حركة السير والمرور في الطريق المؤدي الى المطار.. مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل السلطة المحلية في أمانة العاصمة صنعاء من أجل إنجاز هذه المشاريع الخدمية التي تعمل على تحسين العاصمة وتسهل حركة المرورفيها .
من جهة ثانية استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الوفد البرلماني الألماني الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة السيد يواخيم هورستر رئيس جمعية الصداقة العربية الألمانية .. ويضم أعضاء من مختلف الأحزاب الألمانية الممثلة في البرلمان من السلطة والمعارضة .
حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا وألمانيا ومنها التعاون في المجال البرلماني وسبل تعزيزها .
كما جرى الحديث خلال المقابلة حول النهج الديمقراطي التعددي الذي تنتهجه اليمن والقائم على التعددية الحزبية وحرية الرآي والصحافة ومشاركة المرآة واحترام حقوق الانسان .
حيث عبر الوفد الألماني عن إعجابه بالممارسة الديمقراطية في اليمن ..كما اكد بأن إلمانيا وبمختلف احزابها في السلطة والمعارضة حريصة على تعزيز علاقاتها الجيدة مع اليمن في مختلف الاصعدة وكذا حرصها على دعم جهود اليمن في المجال الديمقراطي والتنموي ..منوهين بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين ومايكنه الشعب الالماني من اعجاب باليمن وبتجربتها الديمقراطية .
وقد رحب فخامة الرئيس بالوفد البرلماني الالماني ..مشيداً بمستوى العلاقات والشراكة القائمة بين اليمن والمانيا .
وعبر فخامته مجدداً عن تقدير بلادنا لما تقدمة ألمانيا من دعم لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن .. مؤكداً الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين ولمافية تحقيق مصالحهما المشتركة .
حضر المقابلة سلطان البركاني ونبيل صادق باشا والدكتوره اوراس سلطان ناجي اعضاء مجلس النواب وفرانك ماركوس مان السفير الألماني بصنعاء .
*سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
طيران العدوان الامريكي السعودي يستهدف بغارتين جوية سد الوهبية بمحافظة البيضاء
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 07:17:57 مساءً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: متمسكون بحقنا في الدفاع عن أنفسنا وبلدنا في التصدي للعدوان
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04:47:05 مساءً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: نحن نواجه عدواناً ظالماً يستهدف كرامتنا وهويتنا وانتمائنا
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04:44:06 مساءً
السيد : المرحلة التي نمر بها من التصدي للعدوان هي مرحلة مهمة وفاصلة
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04:43:22 مساءً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الخير والنصر والظفر هو عاقبة الصبر على المعاناة في سبيل الله والتحرر من سيطرة الطاغوت والاستكبار
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04:40:45 مساءً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للحشود في مختلف الساحات: بارك الله فيكم يا أهل الوفاء والشهامة ونفسي لكم الفداء
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04:22:11 مساءً

استشهاد مواطن وجرح 4 آخرين بغاره استهدفت سيارتهم في التحيتا

2018-11-19
555 ) مشاهدة
استشهد صباح اليوم مواطن وجرح أربعة اخرين بغارة استهدفت سيارة في الطريق العام بمديرية التحيتا. وقال مصدر محلي في محافظة الحديدة ان طيران العدوان السعودي الامريكي استهدف بغارة جوية سيارة مواطن في الطريق العام بمنطقة المغرس- خط التحيتا. مشيرا الى ان الغارة تسببت باستشهاد مواطن واصابة 4 آخرون نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل
عاجل :
مصرع وجرح أكثر من 100مرتزق بصد زحف فاشل لهم أستمر 7 ساعات شرق جبل النار بحرض...مصدر عسكري:وحدة الهندسة فجرت عبوات ناسفة بالمرتزقة خلال صد زحفهم شرق جبل النار ماضاعف من عدد القتلى والجرحى