الأربعاء 23 أغسطس-آب 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed يمانيون في المهجر
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزير المغتربين يحذر من التعامل مع منظمات تدعي تمثل المغتربين داخل الوطن
الأربعاء 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2013 الساعة 08 مساءً / 26سبتمبرنت:منصور الانسي
 
 
دعت وزارة شئون المغتربين الجهات الحكومية وغير الحكومية لتوخي الدقة والحذر في التعامل مع الجهات أو المنظمات وما يسمى بالمجالس التي تدعي أنها تمثل المغتربين اليمنيين داخل اليمن .

وقال اللواء مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين لـ26سبتمبرنت ان مثل هذه التصرفات والادعاءات تحدث نوع من الشوشرة والتشويه على المجالس الشرعية مثل المجلس الأعلى للمغتربين وكذلك الجاليات اليمنية حول العالم.

مؤكداً ان المغتربين اليمنيين لهم جاليات منتخبة ومنظمات موجودة خارج اليمن وليست في الداخل وان من يريد ان يتعامل او يدعم فيمكنه التواصل مع المجلس الأعلى للجاليات اليمنية او بالجاليات مباشرة في دول الاغتراب ولا يوجد لدى وزارة المغتربين أي مانع في ذلك.

وقال الوزير القهالي "من يريد من مراكز القوى ان يفتح له دعاية لحزبه او لإعماله الخيرية فعليه ان يفصح عن نفسه باسم حزبه او المركز الذي ينتمي اليه ، اما ان يصنع ويفرخ مجالس وهمية باسم الجاليات فلماذا كان في الفترة الماضية يتهمون النظام السابق بانه يفرخ الأحزاب والمنظمات وهم الان يمارسون نفس الأسلوب وبنفس الأدوات

وقال القهالي ":انصح الجميع أن يعدلوا عن هذا السلوك وان يتجهوا نحو السلوك الأفضل للوطن وادعوا مراكز القوى التي تمتلك المال وتمتلك الثروة ان يسحبوا من أموالهم المليارات المعروضة في الخارج للعمل في الداخل والاستثمار في داخل اليمن وان يساووا أنفسهم ولو بنسبة 10% مما يجري في بلدان الجوار .... هذه المليارات التي يمتلكونها من الأفضل لهم أن يشاركوا في التنمية والاستثمار داخل البلاد من ان يستمروا في إثارة الانشقاقات والخلافات والثارات وتصفية الحسابات حتى مع الحكومة او أي وزارة داخل الحكومة.
واضاف"زمان الكيد قد ولى وعلينا اليوم ان نفتح صفحة جديدة تبدأ بالعمل الجاد وتضافر كل الجهود وعدم اللجوء الى التضليل والمكايدة والكذب على الدقون.

فيما يتعلق بموضوع عدم تكرار ما حدث للجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية في بقية دول الخليج وغيرها قال اللواء مجاهد القهالي ان هناك رؤية تم تقديمها لمجلس الوزراء لغرض سفر وفد حكومي لهذا الغرض وفق رؤية مدروسة وعملت من خلال خبراء ومن خلال خمس وزارة شاركت في هذه الرؤيا وهي الرؤيا الصحيحة لمعالجة أوضاع المغتربين.


 
اكثر خبر قراءة يمانيون في المهجر
وزارة المغتربين تعلن إلقاء القبض على عصابة مسلحة قتلت ثلاثة يمنيين بامريكا
مواضيع مرتبطة
السفير العياشي يؤكد اهتمام قنصلية اليمن بجدة بأوضاع المغتربين
رئيس الجالية اليمنية بحائل يشيد بجهود قنصلية جدة
الماجستير للباحث عبد العليم عبد القوي في هندسة شبكات الكمبيوتر من جامعة البنجاب بالهند
مناقشة ترتيبات انعقاد المؤتمر العام الرابع للمغتربين
وزير المغتربين يجري عملية جراحية بمستشفى الشيخ زايد بدولة الإمارات
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.016 ثانية
أعلى الصفحة