الثلاثاء 24-04-2018 06:08:37 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

وزير المغتربين يلتقي رئيس جالية عسير ويطلع على أوضاع المغتربين

الإثنين 22 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت:محمد الشهاري
عدد القراءات (35850)

التقى معالي وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية صباح اليوم الاخ عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.

وفي اللقاء قد الضبيبي شرحاً وافياً عن أوضاع المغتربين اليمنيين في المنطقة والمشاكل والهموم التي يعانون منها والدور الذي تقوم به قيادة الجالية اليمنية في المنطقة في حل تلك القضايا والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل بالتعاون مع الوزارة أو القنصلية اليمنية في جدة.

وفي تصريح خاص لـ"26 سبتمبر نت" قال عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في عسير أن المغتربين اليمنيين في المنطقة يتواجدون في تسعة عشر محافظة ويصل عددهم لحوالي ثمانون الف مغتربو يعملون في الكثير من المهن والأعمال المختلفة.

واشار الضبيبي أن جالية عسير يوجد فيها حوالي 70 دكتور جامعي يمني من الكفاءات العلمية التي تعمل في الجامعات الحكومية السعودية ويوجد ايضاً حوالي 160 طبيب يمني يعملون في المستشفيات الحكومية والخاصة في المنطقة وهناك شريحة من المغتربين يعملون في التجارة والمطاعم والشريحة العظمى تعمل في الأعمال العادية.

وعن اهم قضايا المغتربين في منطقة عسير اكد الضبيبي ان المغتربين اليمنيين تواجههم العديد من المشاكل والقضايا اهمها القضايا " الكفالة وقضايا الحوادث المرورية وقضايا المرحلين" إضافة الى قضايا ومشاكل المسجونيين في المنطقة والذين يصل عددهم مايقارب الـ(500 سجين).

واوضح الضبيبي أن اهم الصعوبات التي تعاني منها الجالية تتمثل في العمالة الوافدة من اليمن الى المملكة بطريقة غير نظامية والتي تسبب الى تشويه سمعة المقيمين وتوقف العديد من المرحلين في سجون عسير نظراً لعدم توفر تصاريح المرور لدى الجالية وازدواجية العمل بين اعضاء الجالية ورئيس الجالية السابق والذي يسبب الاحراج أمام الجهات المعنية في الجالية وتأخير نزول لجنة تحديد الجوازات والتي تزور المنطقة ثلاث مرات سنوياً بينما المغتربين اليمنيين في المنطقة يطالبون ان تكون الزيارات مرة كل شهرين.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
191 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل