الخميس 26-04-2018 00:51:15 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

الأمم المتحدة: خطة الاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن بحاجة إلى 2.1مليار دولار

الأربعاء 08 فبراير-شباط 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (1713)

أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها في العمل الإنساني اليوم خطة الاستجابة الإنسانية للوضع الإنساني في اليمن بقيمة 2.1 مليار دولار.
وتعد المناشدة التي أطلقت بجنيف المناشدة الدولية الأكبر في تاريخ اليمن بهدف ضمان تقديم المساعدة المنقذة لحياة حوالي 12 مليون شخص في اليمن خلال العام الجاري 2017م.
ووفقا لبلاغ صحفي صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بصنعاء - حصلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ على نسخة منه - تشير التقديرات إلى أن نحو 10.3 ملايين شخص تأثروا بالحرب بشكل حادّ ويحتاجون إلى مساعدة إنسانية فورية تشمل توفير الغذاء والرعاية الصحية والخدمات الطبية والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي والحماية للبقاء على قيد الحياة.
وقال البلاغ " إن حوالي 3.3 ملايين شخص فيهم 2.1 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحادّ بينما لا يزال 2 مليون شخص في حالة نزوح داخلي "..
وأشار البلاغ إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2017م صممت خصيصا لتوفير المساعدة للأشخاص الذين يعانون من الحاجة الماسّة إضافة إلى توفير المساعدة لعدد محدود من الأشخاص الذين يهددهم خطر الانزلاق إلى وضع الحاجة الماسّة.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
129 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل