السبت 21-04-2018 12:46:45 م : 5 - شعبان - 1439 هـ

الدكتور لبوزة : حل مشكلة تأخر المرتبات ودعم الجبهات من أولويات المجلس السياسي والحكومة

الإثنين 06 مارس - آذار 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (2369)

أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة أن إيجاد حلول لمشكلة تأخر صرف مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وتخفيف التبعات الإقتصادية والمعيشية للمواطنين جراء العدوان السعودي وحصاره المستمر ودعم الجبهات من أولويات واهتمامات المجلس السياسي والحكومة.
وحث الدكتور لبوزة خلال لقائه بالقصر الجمهوري بصنعاء وزير المالية الدكتور صالح شعبان على الحفاظ على المال العام وضرورة تحصيل موارده إلى خزينة الدولة وفي طليعة ذلك إيرادات الضرائب والجمارك والإنفاق منه بالإستناد إلى القوانين النافذة ذات الصلة وعلى ما هو ضروري وهادف وبًناء بما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتواصل فيها غطرسة وهمجية العدوان على كل المستويات.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة المالية والمؤسسات الإيرادية التابعة لها على صعيد ضبط الأداء الإيرادي وتنفيذ قرارات المجلس السياسي الأعلى والحكومة وتوصيات مجلس النواب بهذا الخصوص.
ونوه نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المجلس للخطط التنفيذية والآليات المقرة من قبل وزارة المالية الهادفة إلى تطوير وتنمية الأوعية الإيرادية الرسمية والسبل الكفيلة لضمان تحصيلها إلى الخزينة العامة للدولة وفقا للقوانين المالية النافذة .
فيما قدم وزير المالية الدكتور صالح شعبان صورة موجزة عن الوضع المالي الراهن، ودور وزارة المالية في تحصيل الإيرادات والنفقات وعملية صرف الرواتب التي تتم تباعا.
وتطرق إلى طبيعة الأوضاع المالية الراهنة في البلاد وبعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة الصعوبات وفي مقدمتها تأخر صرف الرواتب بهدف حلها في هذا الجانب وفق الإمكانات المتاحة لدى الوزارة.
ولفت الدكتور شعبان إلى التعاون الذي تبديه الجهات ذات العلاقة تجاه الإجراءات التي اتخذتها وزارة المالية والمتعلقة بتصحيح الإختلالات في الجوانب الإيرادية وإصلاح المنظومة المالية في الجانبين الإداري والمالي. 


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
كوريا الشمالية تعلن وقف التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية
عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة العدوان بعملية واسعة للجيش واللجان في الساحل الغربي
اللجنةالمنظمةتعلن عصرالأربعاءالمقبل موعدا لمسيرة البنادق بمدينةالحديدة
مصرع وجرح العشرات من المرتزقةوتدمير9آليات لهم في تصدي الجيش واللجان لزحفهم في الساحل الغربي
تعز: قتلى وجرحى من المرتزقة بعملية نوعية على مواقعهم في الدفاع الجوي
لحج: مصرع وجرح مرتزقة بتطهير موقع الشبكة والمواقع المجاورة له بالقبيطة

قصف سعودي يدمر منزلا ويلحق أضرارا بالممتلكات بصعدة

2018-04-20
361 ) مشاهدة
عاود جيش العدو السعودي قصفه اليوم الجمعة، مناطق متفرقة من المديريات الحدودية بمحافظة صعدة مخلفا أضرارا في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر عسكري أن القصف الصاروخي السعودي الذي استهدف مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية تسبب في تدمير منزل واضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين. وفي مديرية الظاهر دمر طيران العدوان بثلاث غارات ثل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل