الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  تدمير 667 آلية وإسقاط 11طائرة لتحالف العدوان و20باليستيا خلال أربعة أشهر
الثلاثاء 09 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت
 
 
دمر الجيش واللجان الشعبية 667 آلية عسكرية وأسقطت الدفاعات الجوية 11 طائرة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي، فيما أطلقت القوة الصاروخية 20 صاروخا باليستيا خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الجاري.
وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الجيش واللجان الشعبية كبدوا تحالف العدوان الأمريكي السعودي خلال عملية الردع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الأشهر الأربعة من العام 2017م وحققوا انتصارات في مختلف الجبهات.
وأشار التقرير إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا وأعطبوا خلال الفترة نفسها أكثر من 667 آلية عسكرية لتحالف العدوان في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود أثناء التصدي لزحوفات قوى الغزو ومرتزقتهم وفي عمليات اقتحام نوعية ، وكذلك عن طريق استهدافها بالصواريخ الموجهة والعبوات الناسفة.
حيث بلغ عدد دبابات تحالف العدوان التي تم تدميرها ثلاث نوع " أبرامز" و15 دبابة أخرى، فيما بلغ عدد المدرعات التي تم تدميرها 68 مدرعة، كما دمرت وحدات الجيش واللجان الشعبية أكثر من 23 مخزنا للأسلحة.
وفيما يتعلق بخسائر العدوان السعودي الأمريكي في سلاح الجو، أوضح التقرير أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط 11 طائرة منها طائرة نوع "F16" أردنية تم إسقاطها في صحراء نجران في 26 فبراير الماضي أثناء مساندتها لمحاولة تقدم للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الشرفة بنجران.
كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من إسقاط مروحيتي " أباتشي " لتحالف العدوان الأولى يوم 26 يناير في المخا والثانية في 16 مارس 2017م، في الجاح الاعلاء في بيت الفقيه بالحديدة.
واستطاعت الدفاعات الجوية إسقاط ثمان طائرات استطلاع منها ثلاثة في صحراء ميدي طائرتين في 30 أبريل والثالثة تم إسقاطها في 7 مايو، فيما تم إسقاط طائرة استطلاع في صرواح يوم 16 فبراير، وطائرة في مديرية باقم يوم 8 فبراير، بالإضافة إلى إسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا في 12 يناير 2017م.
وبين التقرير أن طائرة عمودية نوع " بلاك هوك " تابعة لتحالف العدوان أسقطت بنيران صديقة بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع 12 ضابط سعودي كانوا على متنها.

ووفقا للتقرير فإن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الجاري 20 صاروخا باليستيا منها 12 صاروخ إلى العمق السعودي، بينها صاروخين بركان 2 وسبعة صواريخ على تجمعات الغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي وصاروخ على تجمعات المرتزقة في الجوف.

حيث استهدفت القوة الصاروخية بصاروخ باليستي نوع" بركان2" في تاريخ 5 فبراير 2017م قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض، فيما أطلق الصاروخ الثاني على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض في 19 مارس 2017 م والتي كانت تعرف سابقا بقاعدة الرياض وهي قاعدة جوية تحتوي على عدد من الأجنحة الخاصة بتنفيذ مهام الطيران والإمدادات والتدريب إضافة إلى عدد من أسراب الطيران الجوية والإستخبارات والتشغيل والصيانة، كما يوجد في القاعدة التموين المركزي للتجهيزات، وتضم القاعدة غرفة عمليات رئيسة لتحالف العدوان، ويتواجد فيها ضباط وخبراء من مختلف الجنسيات التي أعلنت مشاركتها في العدوان.

وأطلقت القوة الصاروخية 17 صاروخا من نوع " قاهرm2" وصاروخا واحد من نوع " زلزال3" بالإضافة إلى إطلاق المئات من الصواريخ قصيرة المدى منها 59 صاروخ محلي الصنع، إلى جانب مئات من صواريخ الكاتيوشا.

وبشأن خسائر العدوان في قوته البحرية .. أشار التقرير إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا فرقاطة وزورقا حربيا لتحالف العدوان السعودي الأمريكي .

حيث استهدفت القوة البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية يوم الإثنين 30 يناير 2017م، فرقاطة حربية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي قبالة سواحل الحديدة والمسماة "مدينة" فرنسية الصنع من نوع " لافاييت La Fayette F-2000 "وتعتبر من واحدة من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية، مزودة بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً .

وتمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه في 3 يناير 2017م.
وأوضحت إحصائية للإعلام الحربي أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت 176 جنديا سعوديا في جيزان ونجران وعسير، و 130 من مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من الجيش السعودي ومرتزقته في إستهداف لتجمعاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

سبأ

 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
المنتخب الوطني يتعادل مع فريق مصر المقاصة ودياً في معسكره بالقاهرة
غدا تكريم أوائل الجمهورية من مختلف المحافظات
رئيس المجلس السياسي الأعلى يطلع على خطوات إعادة التيار الكهربائي للحديدة
وزير الصحة يوجه المستشفيات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومنظمة المناضلين ينعون المناضل اللواء علي الشامي
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.020 ثانية
أعلى الصفحة