الأربعاء 23-05-2018 14:02:33 م : 8 - رمضان - 1439 هـ

مصدر بالخارجية يدين إستمرار العدوان في إستهداف المدنيين وأخرها مجزرة الوزاعية

الجمعة 19 مايو 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت :
عدد القراءات (422)

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إستمرار العدوان السعودي الأمريكي في إستهداف المدنيين العزل في مختلف محافظات الجمهورية، وآخرها إرتكاب مجزرة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز والتي راح ضحيتها أكثر من 25 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن.

 

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان إنتهاكا صارخاً لكافة المواثيق والعهود الدولية والقيم الإنسانية، وترقى إلى مصاف جرائم الحرب التي تستوجب المحاكمة والمحاسبة لكل من إرتكبها أو شارك فيها أو زود بالأسلحة دولاً وأفراداً.

 

وأشار المصدر إلى أن الجمهورية اليمنية ومنذ 26 مارس 2015م تقاوم بكل بسالة العدوان ومن يقفون خلفه والمزودين بأحدث ما أنتجته مصانع السلاح العالمية في أمريكا وأوروبا وغيرها، وفي نفس الوقت تدعو إلى السلام والتسوية السلمية التي يمكن أن تقود إلى سلام عادل ومٌشرف للشعب اليمني.

 

ودعا المصدر دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية ومرتزقتها وكل أذيالها إلى الإعلان صراحة عن رغبتهم بالإنخراط في العملية السياسية السلمية، عوضا عن المراوغات المكشوفة، مع إبداء حسن النوايا من خلال إنهاء الحصار غير المبرر وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطيران التجاري والمدني ووقف العمليات العسكرية، وبما يمهد فعليا لبدء مشاورات ومفاوضات بهدف الوصول إلى إتفاق سياسي سلمي مستدام يحقق الأمن والإستقرار، وإرساء قواعد دولة النظام والقانون في ربوع الجمهورية اليمنية.

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة:إصابة صياد في قصف للعدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة كمران
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل

طيران العدوان يشن 10غارات على حرض وميدي ويستهف سيارة مواطن بالتحيتا

2018-05-22
315 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم 10 غارات على محافظة حجة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن يران العدوان شن 10 غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي. واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي سيارة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة سيارة مواطن في منطقة المجيليس قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل