الأحد 20 أغسطس-آب 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية وعالمية
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  روسيا تزود مصر بمقاتلات ميغ 29 ومروحيات بحرية لـ"ميسترال"
الإثنين 19 يونيو-حزيران 2017 الساعة 03 مساءً / 26 سبتمبرنت" متابعات
 
    أعلنت روسيا أنها ستبدأ قريبا تزويد مصر بمقاتلات من طراز "ميغ 29"، وأنها فازت بمناقصة لبيعها مروحيات من طراز "كا52 كا" مخصصة لحاملة الطائرات المروحية "ميسترال" الفرنسية الصنع.
إقرأ المزيد
سفينة روسيا تتوقع شراء القاهرة مروحيات "كاتران" لتجهيز "ميسترال"

وأكد رئيس "شركة الطائرات المتحدة" الحكومية في روسيا (UAC)، يوري سلوصار، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، "أن بلاده ستبدأ هذا العام بتزويد مصر بمقاتلات من طراز (ميغ 29 ) وستنفذ هذا العقد الموقع معها ضمن المهلة المذكورة فيه، لذلك سوف تبدأ هذا العام أيضا بتدريب الطيارين المصريين على قيادة هذه المقاتلات وتوفير الأصول المادية وقطع غيار لهذه الطائرات" .

وذكر أن العقد يتضمن تسليم مصر عدة عشرات من المقاتلات من طراز ميغ 29. دون أن يذكر بالضبط عدد هذه الطائرات.
إقرأ المزيد
مروحية من طراز روغوزين: سنزود مصر بـ "التمساح" في أقرب وقت

وتنتمي مقاتلات "ميج 29" لعائلة المقاتلات الجوية الخفيفة الوزن. وقد تم تصميم هذه الطائرات لتدمير الأهداف الجوية، الطائرة في مجال الرادار المزودة به، وكذلك الأهداف الأرضية مع استخدام أسلحة غير موجهة في ظل ظروف الرؤية الجيدة.

 من جهة ثانية، أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري –التقني مع الدول الأجنبية، دميتري شوغايف، على هامش معرض الصناعات الجوية في لوبورجيه بفرنسا، أن روسيا فازت بمناقصة لتزويد مصر بمروحيات"كا-52 ك" (كاتران)مخصصة لحاملة الطائرات المروحية "ميسترال" الفرنسية الصنع التي اشترتها القاهرة بعدما امتنعت باريس عن تسليمها للجانب الروسي الذي طلب تصنيعها.
إقرأ المزيد
حاملة مروحيات من نوع بوغدانوف يؤكد التفاوض مع مصر حول تزويدها بمروحيات لـ"ميسترال"

وقال إن "الهام في الوقت الراهن هو الاتفاق على الخصائص التقنية لهذه المروحيات، والشروط المالية لهذه الصفقة، أي تحضير كل ما هو مطلوب لتوقيع العقد بهذا الخصوص".

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، قد اعتبر أن "حاملتي المروحيات من طراز ميسترال صممتا في فرنسا بناء على المواصفات التقنية التي طلبتها وزارة الدفاع الروسية آنذاك، لذلك فهما مهيأتان تقنيا لحمل مروحياتنا البحرية". وقال إنه بحث هذا الموضوع بالتفصيل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته مؤخرا للقاهرة.

والمروحيات الحربية من طراز "كا-52 ك" (كاتران) هي النسخة البحرية من حوامات "كا-52 " (أليغاتر) المخصصة للمهمات البرية. وقد جرى تجريب هذه المروحيات وقدرتها على الهبوط في الظروف البحرية، بتمارين لها على متن حاملة الطائرات الروسية "أدميرال كوزنيتسوف" خلال إبحارها في البحر الأبيض المتوسط.

ويمكن توقيع عقد تزويد مصر بهذه المروحيات التي تتميز بقدرتها على الدعم الناري الكثيف لمشاة البحرية خلال نزولها على الشواطئ، في العام 2019.

المصدر: وكالات روسية


   











 
اكثر خبر قراءة عربية وعالمية
مكاتب الأحوال المدنية ازدحمت بطالبي الجنسية:
السعودية تنفي تعديل قانون الجنسية ليشمل الأجانب المولودين فيها
مواضيع مرتبطة
إصابة أكثر من 500 جندي تركي بالتسمم
إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات بعد عملية باب العامود
إحالة أوراق 31 متهما في قضية اغتيال النائب العام المصري للمفتي
أزمة بين جيبوتي وأريتريا بعد سحب قطر لقواتها
الجيش المصري يعلن مقتل 3 عناصر مسلحة في سيناء
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.021 ثانية
أعلى الصفحة