الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مجلس النواب يشيد بانتصارات الجيش واللجان ضد العدوان
الأربعاء 05 يوليو-تموز 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
 
  عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة الأخ/ يحيى علي الراعي وبحضور أمين عام مجلس النواب/ عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد/ أحمد محمد الخاوي.
حيث ناقشت الهيئة في اجتماعها هذا عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.
حيث تطرق رئيس مجلس النواب في الاجتماع إلى جملة القرارات والإجراءات التي اتخذها المجلس خلال الفترة الماضية بالاستناد إلى الصلاحيات والمهام المخولة للمجلس في الدستور والقوانين النافذة وبالاستناد إلى قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب .
وبهذا الصدد حيت هيئة رئاسة مجلس النواب الجهود الطيبة التي بذلها أعضاء المجلس في سبيل إنجاز القضايا التي وقف عليها أعضاء المجلس .
وأكدت الهيئة أهمية الحفاظ على تلك النجاحات ومواصلة الجهود من أجل تحقيق المزيد من المكاسب والمنجزات من أجل خدمة الشعب والوطن اليمني في عموم محافظات الجمهورية من خلال رفع وتيرة الإنضباط بنصوص مواد وأحكام اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة
كما أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في هذا المنوال ضرورة تعزيز حضور أعضاء مجلس النواب وعدم تخلفهم عن جلسات المجلس لزيادة بلورة القضايا التي يقف عليها المجلس .
وكلفت هيئة رئاسة المجلس بهذا الصدد رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب بتفعيل نشاطهم وحث أعضاء كتلهم البرلمانية على حضور جلسات المجلس ، والنشاط الفاعل سواءً في إطار المجلس أو لجانه الدائمة .
وفي نطاق ذلك شددت هيئة رئاسة مجلس النواب على أهمية إلتئام كافة أعضاء المجلس في جلساته وخاصة المنقطعين عن حضور جلسات المجلس سواءً الموجودين في الداخل أو الخارج وطرح قضاياهم لمناقشتها في بيت الشعب وتحت القبة البرلمانية والعمل بكل ما يتم التوافق عليه وبما يرضي الجميع .
وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على استشعار الجميع المسئولية الوطنية تجاه قضايا الناخبين والمواطنين بشكل عام ومعاناتهم اليومية في عموم محافظات الجمهورية جراء العدوان السافر الذي تقوده دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والتي أدت وتؤدي إلى إزهاق أرواح المواطنين بكافة فئاتهم العمرية من أطفال وشيوخ ونساء وتدمير ممتلكاتهم الخاصة والعامة .
ولفتت هيئة الرئاسة إلى أن تلك الأعمال الإجرامية البربرية رغم جسامتها المتواصلة لما يقارب عامها الثالث إلا أن المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية لم تلتفت إلى تلك الجرائم ولم تحرك ساكناً تجاه الأفعال اللاإنسانية والتي توجه ضد الشعب اليمني.
وأشارت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أنه إذا حدثت أي حادثة في أي بلد أوروبي أو أمريكي أو أي بلد أخر تقوم الدول بالتسابق على التنديد والإدانة لهذه الأحداث .
ولذلك تدعو هيئة رئاسة مجلس النواب المجتمع الدولي بكل منظماته والدول العربية والإسلامية إلى مراجعة مواقفهم السلبية والعمل كل ما من شأنه على إدانة العدوان على الشعب اليمني والضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بإيقاف الحرب العدوانية وفك الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي لأداء مهامه ومن أجل إدخال المواد الغذائية والدوائية لمعالجة الاوبئة التي بدأت تنتشر في اليمن جراء العدوان وفي مقدمتها وباء الكوليرا .
ولدى وقوف الهيئة أمام القضايا المتعلقة بالحياة البرلمانية الداخلية أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب مجدداً على ضرورة تعزيز العمل بالقوانين واللاوائح االنافذة واحترام تطبيقها والعمل بها لجعلها قاسم مشترك لكافة المعنيين .
ولفتت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أن حل قضايا ومشاكل اليمنيين لا يمكن أن تتم إلا بواسطة اليمنيين أنفسهم .
وفي هذا السياق عبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن مباركتها للإنتصارات والنجاحات الكبيرة التي يحققها يومياً أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني الصابر والصامد في وجه العدوان والحصار البري والبحري والجوي الجائر .
وتدعوهم هيئة رئاسة مجلس النواب إلى المزيد من الصمود والاستبسال في وجه العدوان الغاشم مهما بلغت حدته.
كما باركت هيئة رئاسة مجلس النواب الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة السورية والعراقية على الخارجين عن النظام والقانون والذين يعبثون بالأمن والاستقرار والسكينة العامة في سوريا والعراق الشقيقتين.



 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
قصف صاروخي يستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بنقيل الخشبة بالضالع
مدفعية الجيش واللجان الشعبية تدك عدد من المواقع بنجران وجيزان
قصف مدفعي يستهدف تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي
المجلس السياسي يعقد لقاءً مع هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان والكتل البرلمانية
مصدر أمني : العاصمة صنعاء تشهد حالة أمنية مستقرة خلال إجازة عيد الفطر
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.019 ثانية
أعلى الصفحة