الجمعة 20-07-2018 13:10:37 م : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي المنظمات الانسانية الدولية في اليمن

السبت 12 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (539)

التقى وزير الخارجية هشام شرف عبد الله،اليوم بصنعاء ، بكل من الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية والممثل المقيم بالإنابة لمكتب الأوتشا والممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الغذاء العالمي والممثل المقيم بالإنابة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

  وناقش اللقاء الإجراءات السعودية الأخيرة بشأن فرض رسوم إضافية على كافة المقيمين على أراضيها وما ستترتب علية من عمليات ترحيل واسعة لجنسيات عدة.

 

  كما ناقش وزير الخارجية، قضية النزوح الداخلي وتفاقم أعداد النازحين بسبب العدوان والقصف المستمر في كل المناطق التي يستهدفها العدوان والحصار، في ظل عدم توفر الإمكانات اللازمة لدى الجانب الحكومي لتغطية احتياجات الأعداد الكبيرة لهذه الفئة التي تتوسع معاناتها وتزيد أعداد ضحاياها يوماً بعد يوم.

 وأشار الوزير ، إلى اتهام الحكومة اليمنية للعدوان السعودي مباشرة بالتسبب بهذه الكارثة الإنسانية المتفاقمة، والسياسات المتعمدة لتوسيعها ومضاعفة معاناة الموطن اليمني سيما في ظل الضغط الذي تواجهه القطاعات الخدمية في بلادنا بالتوازي مع شح كبير جداً في الموارد وتدمير شبه كامل للبنية التحتية.

 

 من جانبهم لفت ممثلو المنظمات الدولية الانسانية الانتباه إلى توقعهم موجة خروج كبير من جنسيات عدة بسبب الإجراءات السعودية نظراً لعدم وضوح لآليات تحرك هذه المجاميع سواءً فيما يتعلق بوسائل المغادرة والنقل أو منافذ العبور سيما مع المخاطر الأمنية الراهنة والإغلاق الكامل لمطار صنعاء.

 

من جانبه أكد الوزير ضرورة قيام المكاتب الأممية بتسليط الضوء على حجم المعاناة المتفاقمة للنازحين والمواطنين اليمنيين الذين يبلغ عددهم حوالي ثلاثة ملايين بالإضافة إلى أولئك المعرضين للخروج من الأراضي السعودية، مع حث المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته الإنسانية تجاه الاحتياجات العاجلة للنازحين وسبل مساعدتهم والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشونها جراء العدوان السعودي الإماراتي المستمر منذ ما يزيد عن عامين ونصف، والذي خلق هذه الكارثة الإنسانية مع العدوان.

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
362 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل