الجمعة 20-07-2018 03:49:48 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

نداء إستغاثة لإنقاذ حياة 600 مريض بالفشل الكلوي في إب

الثلاثاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبر نت :
عدد القراءات (914)

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة للمنظمات الدولية لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي بمحافظة إب والمحافظات الأخرى.

 

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " أنها تلقت نداء استغاثة ومناشدة من مركز الغسيل الكلوي بمحافظة إب الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 مريض من كافة الأعمار مصابة بالفشل الكلوي".

 

وأكد البيان أن مركز الغسيل الكلوي بإب أغلق أبواب الأمل بالشفاء من هذا المرض القاتل والذي وصل عدد الوفيات منه بين ثلاثة إلى خمسة مرضى في اليوم لانعدام الأدوية والمحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي.

 

وأشار إلى أن توقف المركز عن العمل يعني تهديد أن حياة 600 مريضا مهددة بالخطر ومعرضة للمضاعفات المبكرة والموت المفاجئ في أي لحظة .

 

وناشدت الوزارة الجهات والمؤسسات المحلية العامة والخاصة وعلى رأسها وزارة المالية والشركات المستوردة لمحاليل الغسيل الكلوي، والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن والمجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي في جميع مراكز الغسيل الكلوي ومنها مركز الغسيل بمحافظة إب.

 

وأعربت الوزارة في بيانها عن أملها في أن يلقى نداء الإستغاثة إستجابة سواء من الجهات ومنظمات المجتمع المدني أو الشركات المحلية والمنظمات الدولية وفي المقدمة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود.

 

وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة تضع الجميع أمام مسؤوليتهم أمام الله والمبادئ الإنسانية السامية وحقوق الإنسان في الحصول على أبسط مقومات الحياة الحرة والكريمة ومنها حقه في التداوي.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
208 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل