الثلاثاء 22-05-2018 20:50:26 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

مصدر مسؤول يدين قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 صباحاً / 26سبتمبرنت :
عدد القراءات (1242)

أدان مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.

وندد المصدر بهذا القرار الذي جاء أثر اتفاق سعودي أمريكي وترجمة عملية للقرار الذي جرى اتخاذه في قمة الرياض كما أفاد ترامب نفسه.

وجدد المصدر بهذا الخصوص تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الصامد والرافض للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال .

واستنكر المصدر وبشدة عملية التطبيع الممنهج الذي يقوم به النظام السعودي وغيره من دول الخليج مع الكيان الصهيوني.. مؤكدا أن هرولة هذه الأنظمة نحو التطبيع المخزي ليس ببعيد عما يشهده اليمن من عدوان سافر.

وقال " إن هذه الأنظمة تعتقد أن الحفاظ على كراسيها يعتمد بدرجة كبيرة على تطبيعها من العدو الصهيوني علاوة على تخيلها بمقدرته على توفير الحماية اللازمة لها والتغطية على جرائمها بحق شعبنا اليمني ".

واعتبر المصدر قرار نقل السفارة، إعلان حرب أمريكي صهيوني على الآمتين العربية والإسلامية وتعد صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفي المقدمة إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المصدر كافة الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحرة إلى إدانة هذا القرار والتعبير عن رفضه بكافة الوسائل المتاحة والمسارعة إلى إعلان التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في مقاومة هذا القرار غير الشرعي المنحاز وبشكل مقزز للمحتلين على حساب أصحاب الأرض المقهورين منذ عقود طويله.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
194 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل