الثلاثاء 22-05-2018 13:08:44 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

وزارة الثقافة تنعي وكيل الوزارة الكاتب والناقد هشام علي بن علي

الإثنين 11 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 11 صباحاً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (3096)

نعت وزارة الثقافة مساء اليوم وكيل الوزارة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية الكاتب والناقد هشام علي بن علي عن عمر تجاوز السبعين عاما قضى معظمه في العمل الثقافي كاتباً وناقداً وإدارياً كفوءاً.

ونوهت الوزارة، في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بحجم الخسارة التي خلفها رحيل هشام علي بن علي؛ لما كان يمثله الراحل على امتداد تجربته الإبداعية والإدارية منذ ما قبل ثمانينات القرن الماضي.

وأكد البيان أن رحيله سيترك فراغاً كبيراً في الساحة الثقافية اليمنية التي كان فيها هشام علي واحداً من أبرز الأسماء النقدية في الساحة الأدبية، ومن أهم من شغلوا منصب وكيل وزارة الثقافة بل من أهم من رافقوا أبرز مراحل العمل في وزارة الثقافة لأكثر من ثلاثين سنة.

وأشاد بيان وزارة الثقافة بما كان يتمتع به الراحل من كفاءة ونزاهة ودماثة خلق في علاقته بالوظيفة العامة وبكل العاملين في وزارة الثقافة وغيرها وقبل ذلك في علاقته الابداعية النقية بالكتابة .

ونوه البيان بخصوصية تجربة بن علي كاتباً وناقداً أثرى الساحة الثقافة بعددٍ كبيرٍ من الكتابات النقدية والمؤلفات التي تمثل علامات مضيئة في المكتبة النقدية اليمنية برز من خلالها ناقداً ضليعا وكاتباً مرجعياً.

لفت بيان النعي بمراحل تجربة الراحل والمواقع التي شغلها سواء في الوظيفة العامة إلى العمل البرلماني وبينهما تجربته في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين كأحد قيادات الاتحاد البارزة.

سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

سبـأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق
القوة الصاروخيه تطلق صاروخاً باليستيا من طراز بدر١ على مطار جيزان

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
120 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل