الأربعاء 21-11-2018 00:18:20 ص : 13 - ربيع الأول - 1440 هـ

يقظة أمنية عالية أمام كل من يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المديرية

الإثنين 25 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبر نت/ دارس الهمداني
عدد القراءات (3442)

في ظل اليقظة والحس الأمني العالي التي تشهده مديرية السدة بفضل الله ثم رجال الأمن الذين يسهرون من أجل أمن المواطن حيث تم وأد الفتنة دون حدوث أي إشكاليات بالمديرية وتم احتواء الوضع من خلال جمع كل الوجهاء والمشائخ بالمديرية والاتفاق على تجنيب المديرية الفوضى والوقوف صفا واحدا أمام من يسعى إلى عمل أي إخلال للأمن بالمديرية .
وفي تصريح خاص ل26سبتمبر نت أوضح المقدم صادق حمود التويتي مدير أمن السدة بأن الأجهزة الأمنية بالمديرية تعمل على مدار الساعة من أجل استقرار الوضع الأمني حيث تعتبر مديرية السدة من المديريات التي تشهد يقظة عالية وجاهزية وذلك بالتعاون مع اللجان الشعبية والمواطنين الشرفاء من أبناء المديرية الذين يستحقون التقدير والاحترام وهذا التعاون من أجل أبعاد المديرية من الصرعات والمشاكل التي يسعى لاثارتها بعض ضعفاء النفوس ولكن أجهزة الأمن لهم بالمرصاد ولن يستطيعوا أن يحققوا مخططاتهم الإجرامية وقد تم القبط على بعض المطلوبين وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة .
مشيرا إلى أن رجال الأمن هم العيون الساهرة رغم الصعوبات وتواصل العدوان الغاشم وبعد ألف يوم سيزيد من اليقظة والجاهزية وستكون المديرية في أمن واستقرار ولن يستطيع العدوان ومرتزقته أن يحققوا أي شيئ وسوف يكون النصر بالقريب العاجل .
مؤكدا أن رجال الأمن بمديرية السدة لا يألون جهدا من إداء الواجب الوطني وبيقضة عالية وتتبع كل العصابات التي تسعى إلى زعزعت الأمن والاستقرار والسكنية العامة وهناك عدد من المطلوبين الذين تم القبض عليهم خلال الأشهر الماضية وأن شاء الله سيتواصل العمل الأمني بوتيرة عالية حتى يتم القضاء على كل من تسول له نفسه المساس بالسكينة العامة ولا ننسى أن نقدم الشكر للواء محمد عبد الجليل الشامي مدير أمن المحافظة والسلطة المحلية ممثلة بالشيخ أكرم الصيادي مدير المديرية رئيس المجلس المحلي على تعاونهم ومتابعتهم المتواصلة لكل القضايا الأمنية وكذلك للجان الشعبية والمواطنين الشرفاء الذين هم عيون ساهرة إلى جانب رجال الأمن وهم الجنود المجهولين الذين يسهرون من أجل التعاون مع رجل الأمن واستتباب الأمن في المديرية.


الفعاليات عمت مختلف المحافظات واليوم احتفال مركزي بصنعاء
قائد الثورة : ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتزود بعطائها العظيم
_نحن شعب لو حاربته كل الدنيا لما تراجعنا قيد أنملة عن ولائنا للرسول

_العدوان هو المسئول الأول عما يشهده البلد من وضع اقتصادي صعب
_على شعبنا الاستعداد لمواجهة التصعيد السعودي المقبل

ـ ما أقدم عليه النظام السعودي من تدنيس للمسجد النبوي الشريف بإدخاله أحد الصهاينة اليه جريمة كبيرة
ـ المخابرات الأمريكية والإسرائيلية تسعى لاختراق الأمة الإسلامية ونشر الضلال في أوساط البشرية.

تتوج عصر اليوم الخميس الاحتفالات الخاصة بذكرى مولد خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أزكى الصلاة والتسليم التي عمت مختلف المحافظات باحتفال مركزي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء, وقالت مصدر في لجنة تنظيم الفعالية أن الترتيبات انه تم استكمال الترتيبات للحفل المركزي, حيث تتوافد الجماهير الغفيرة من مختلف المحافظات إلى صنعاء للمشاركة في الاحتفال الذي يجسد أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية الكبيرة وحب وإخلاص أبناء اليمن لرسول الأمة وخاتم النبيين.
وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قد ألقى عددا من المحاضرات الثقافية بهذه المناسبة تناول فيها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واستعرض جانبا كبيرا من السيرة النبوية, وشدد على ضرورة الاستفادة من ذكرى المولد النبوي لجعلها محطةً للتزود بعطائها العظيم معنويا وتربويا وأخلاقيا, وقال " نحتاج اليوم إلى أن يكون مسعانا في استحضار الأنبياء وتعزيز الارتباط الوثيق القوي بهم ", مشيرا إلى أن هناك من سعى إلى إبعاد الأمة عن الرسول وعن تعظيمه عن الارتباط الوجداني ومحبته الكبيرة.
ودعا في محاضرته الخامسة التي ألقاها عصر أمس الشعب اليمني إلى الحضور الكبير والمتميز في الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الذي يقام عصر اليوم الخميس في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء, قائلا " أدعو شعبنا العزيز للحضور الحاشد والكبير في الاحتفال المركزي في صنعاء، مضيفا: سنقول لكل المنافقين وعلى رأسهم النظام السعودي والكافرين على رأسهم أمريكا أننا شعب لو حاربته كل الدنيا وبلغت تضحياته ملايين الشهداء لما تراجعنا قيد أنملة عن ولائنا لرسول الله.
وأكد السيد عبدالملك أن محمدا صلوات الله عليه وآله هو قدوتنا ونستلهم في ذكراه هذه إيمانه وثباته وعزمه في مواجهة كل التحديات، لافتا إلى أن حريتنا بالنسبة لنا مبدأ إيماني وليس فقط سياسي ولو تنازلنا عنه خسرنا إسلامنا وإيماننا.
وأضاف: نحن شعب الإيمان وأحفاد الأنصار وسنقول لكل العالم أننا سائرون على هذا المبدأ وعلى الذين يتوهمون أنهم يستعبدون شعبنا أن يعلموا أن أحلامهم خيال وأن وهمهم سراب, وسنأخذ في هذه المناسبة المزيد من الطاقة الإيمانية والثبات في مواجهة العدوان وأننا نسير كأنصار لله ولرسوله في كل زمن وسنحمل لواء أجدادنا ولن نسلمه إلى للجيل الآتي بعدنا.
ودعا السيد عبد الملك إلى تعزيز الجبهة الداخلية والكف عن كل المناكفات، وقال: كفوا عن المناكفات الإعلامية السلبية في الوضع الداخلي التي تعزز الشحناء في الداخل ويبتهج بها المعتدي والظالم.
وكان السيد في محاضراته الأربع قد لفت إلى خطورة ما وصفها بـ" الحرب الناعمة" قائلا " الحرب الناعمة هي من أخطر ما يواجهه مجتمعنا المسلم فهي تأتي إلينا من خلال وسائل التثقيف والتعليم وتستغل المناهج والإعلام بكل وسائله ", واعتبر أن التقدم المادي وُظف للظلم والجبروت والطغيان والفتك بالمستضعفين
وحذر من خطورة ما أقدم عليه النظام السعودي من إدخال أحد الصهيانة إلى باحة المسجد النبوي الشريف قائلا " ما أقدم عليه النظام السعودي المجرم المنحرف في سياق تعزيز ولائه لإسرائيل من تدنيس للمسجد النبوي الشريف وإدخاله لأحد الصهاينة إلى المسجد جريمة كبيرة بحق الإسلام
ودعا قائد الثورة الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإجرامي, وقال " إن العدوان أقدم أخيرا على خطوة إجرامية خارجة كليا عن الإنسانية من خلال إغلاقه المنافذ وسعيه إلى خنق شعبنا العزيز بتواطؤ غربي وعربي من بعض الأنظمة العربية", ودعا القوى الحرة إلى تحرك جاد تجاه هذه الخطوة الهمجية الظالمة، والتي هي أيضا شاهد يضاف إلى طبيعة هذا العدوان.
وأضاف " هذا عدوان صهيوني يتودد فيه النظام السعودي إلى إسرائيل والى أمريكا، وتجرد من كل القيم الإنسانية والأخلاقية والإسلامية، عدوان همجي متوحش إجرامي شيطاني لا يراعي دينا ولا ذمة".
الحكومي القاصر والمُقصر الذي ليس في مستوى هذه التحديات ولا في مستوى حجم المعاناة التي يعاني منها الشعب، هناك مراجعة داخل المكونين الرئيسين على أعلى المستويات بهدف العمل على معالجة الوضع الحكومي بأيٍ من الخيارات المتاحة وسيكون له نتيجة إن شاء الله في الأيام القادمة".
وقد تناول قائد الثورة في محاضراته جملة من القضايا التي تهم الأمة والواقع المعاش ..وقدم رؤية واضحة لخروج الأمة العربية والإسلامية من واقعها السيئ ومواجهة التحديات والصعاب .

 

في حفل تخرج دفعة الرسول الأعظم بالمنطقة العسكرية السادسة
الرئيس الصماد: الرد على حماقة قوى تحالف العدوان سيأتي من الميدان
الجوف كانت ولا تزال تمثل حصناً منيعاً للدفاع عن الوطن والجمهورية

أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح علي الصماد أن الرد على حماقة تحالف العدوان سيأتي من الميدان على أيدي المقاتلين في المعسكرات وعلى أيدي القوة الصاروخية والبحرية وغيرها من قوات الجيش .. وقال في حفل تخرج دفعة الرسول الأعظم للوحدات المتخرجة بالمنطقة العسكرية السادسة ومحور سفيان : يجب أن يكون ردا صاعقا بإذن الله تعالى ويجب أن نتحكم في مسار المعركة وأن نتحرك لنقاتلهم حيث نريد، وهذا هو الشيء الذي ينبغي ونأمله منكم ومن زملائكم ...تفاصيل وصور داخل العدد


في برقية تهنئة من وزير الدفاع ورئيس الأركان بالعيد الـ50 للاستقلال
سنخرج المستعمرين والغزاة الجدد مثلما خرج المستعمر البريطاني

رفع الاخوان اللواء الركن محمد ناصر العاطفي وزير الدفاع واللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري رئيس هيئة الأركان العامة برقية تهنئة الى قائد الثورة والى رئيس وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الـ50 للاستقلال المجيد الـ30 من نوفمبر.
مؤكدين انه مثلما خرج المستعمر البريطاني مدحوراً متوجاً بالخزي والعار في الـ30 من نوفمبر 1967م سنخرج المستعمرين والغزاة الجدد وهم منكسي الرؤوس ورافعين رايات الاستسلام.
نص البرقية داخل العدد

اليمن تحتفل اليوم باليوبيل الذهبي للاستقلال المجيد

خاص:تحتفل بلادنا اليوم الخميس بالعيد الوطني الـ50 للاستقلال الوطني المجيد الـ(30من نوفمبر).
وتشهد هذه المناسبة الوطنية العديد من الفعاليات والبرامج الاحتفالية التي تجسد نضال شعبنا في نيل الاستقرار وطرد المستعمر البغيض والتصدي للمحتلين الجدد وطردهم من تراب اليمن.
وتأتي احتفالات بلادنا بعيد الاستقلال هذا العام واليمن يمر بأخطر عدوان ظالم وحصار جائر وإغلاق للمنافذ منذ ما يقارب الثلاث ..وتؤكد الفعاليات الاحتفائية استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ونبذ المشاريع الصغيرة والحفاظ على وحدة الوطن أرضاً وإنساناً.

 

تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي واليوبيل الذهبي للاستقلال
حفل تخرج دفعة من منتسبي وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة


أقيم أمس حفل تخرج دفعة الرسول الأعظم من منتسبي وحدات قوات الحرس الجمهوري وكتيبة من القوات الخاصة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واليوبيل الذهبي للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري.
وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي محمد الموشكي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبد اللطيف المهدي ورئيس أركان قوات الحرس الجمهوري العميد يحيى موسى وعدد من قيادات وضباط قوات الحرس الجمهوري .. نقل رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري للخريجين والحاضرين تحيات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة المولد النبوي والعيد الـ 50 للإستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر المجيد.
وأشار إلى أنه من حسن الطالع تزامن تخرج هذه الدورات التخصصية مع إحياء مناسبة دينية عظيمة تقف فيها الأمة بإجلال وتعظيم لتحيي فيها ذكرى ميلاد رسولها الأعظم الذي يحمل دلالات للتزود من هذه المناسبة بمعاني القوة وعوامل النصر والثبات في مواجهة العدوان.
وأوضح أن الاستقلال المجيد الذي تحقق في ألـ 30 من نوفمبر1967م كان تتويجا لنضال شعبنا وإرادته القوية في التحرر من الاستعمار والتخلص مما تفرضه مقتضيات التبعية والوصاية من إذلال وامتهان.
ولفت اللواء الغماري إلى أنه لا خيار أمام الشعب إلا الصمود والثبات ومواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وعلى التحالف العدواني بقيادة النظام السعودي أن يعيد حساباته وأن يعي جيدا أنه سيدفع الثمن نتيجة أخطائه واستمراره في سياساته العدائية تجاه الأمة وتحالفاته السرية المشبوهة مع الكيان الصهيوني على حساب قضايا الأمة العربية وأمنها واستقرارها .
وخاطب رئيس هيئة الأركان العامة الخريجين " أنتم من ستنتصرون لوطنكم وشعبكم وتغيرون كل حسابات العدوان وستسقطون بتضحياتكم وصمودكم وثباتكم كل حسابات العدو"..وعبر عن الفخر والاعتزاز لما يشاهده من زخم وعنفوان سيشكل رافدا قويا لجبهات المواجهة مع العدوان والمرتزقة وتحرير الأرض التي ترزح تحت وطأة نير الغزاة.
وأضاف " سيذوق المعتدون مرارة الهزائم على أيديكم وأيدي زملائكم في كافة الجبهات وسيخرجون من أرضنا صاغرين أذلاء كما خرج من قبلهم الاستعمار البريطاني يجر أذيال الهزيمة والعار ولعنة التاريخ والأجيال".
وحث رئيس هيئة الأركان الخريجين على عكس ما تلقوه من مهارات خلال الدورات في الواقع الميداني القتالي وبما يحقق مزيدا من الانتصارات المتتالية ضد قوى الغزو والعدوان والمرتزقة .. معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وهيئة التدريب والتأهيل على جهودهم المبذولة في إعداد وتخريج هذه الكوكبة من الخريجين وتأهيلهم.
من جانبه أكد رئيس أركان قوات الحرس الجمهوري المضي قدما في حشد الطاقات والإمكانيات وتكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية لما من شانه صقل مهارات المقاتلين وتعزيز قدراتهم القتالية النوعية في مواجهة العدوان والغزاة والمرتزقة حتى يتحقق للشعب اليمني الانتصار والاستقلال الكامل غير المنقوص.
فيما ألقى العقيد محمد السلطان كلمة الخريجين جدد فيها العهد والولاء لله ثم للوطن والشعب وقيادة الوطن بالسير على درب الشهداء الأبرار وأن يظل الجميع عيونا ساهرة من اجل الوطن والشعب منتصرين للإرادة الوطنية ودماء الشهداء والجرحى.
تخلل الحفل قصيدة شعرية .
وفي ختام الحفل قدم الخريجون عرضا عسكريا مهيبا عكسوا من خلاله مستوى الإعداد والتدريب النوعي والروح المعنوية التي يتمتعون بها وجاهزيتهم القتالية العالية.


اليوم انعقاد الجلسة الأولى لبرلمان الاطفال

تعقد اليوم الخميس في مبنى مجلس النواب بصنعاء الجلسة الأولى لبرلمان الأطفال 2017/2019بعد أن تم إجراء الانتخابات في مختلف محافظات الجمهورية.
وأوضح الاستاذ جمال الشامي رئيس المدرسة الديمقراطية ( الأمانة العامة لبرلمان الأطفال) انه سيتم في جلسة اليوم انتخاب رئيس البرلمان ونائبه بحضور الجانب الحكومي والمنظمات الدولية والمحلية والإعلام .
وأضاف إن المدرسة الديمقراطية قد أعلنت أسماء الفائزين في عضوية برلمان الأطفال للعام 2017م - 2019 م في عموم محافظات الجمهورية وجميع فئات الأطفال بعد أن أجريت الانتخابات بمشاركة 21.000 طفل وطفلة وترشح خلالها 170 طفل وطفلة حيث فاز في عضوية البرلمان 70طفل وطفلة منهم39من الذكور و31 من الإناث.
وأكد ان نجاح انتخابات برلمان الأطفال مثل نموذجا للإرادة اليمنية في ترسيخ القيم الديمقراطية خاصة في هذه الظروف التي تشهد فيها بلادنا عدوان همجي وبربري من قبل تحالف العدوان .


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة:غارةلطيران العدوان السعودي الأمريكي على منزل مواطن جنوب كيلو16
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 11:31:48 مساءً
مصرع قياديين اثنين للمرتزقة و5 من مرافقيهما وإصابة آخرين في كمينين منفصلين في جبهة المخدرة بمديرية صرواح بمارب
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 09:33:46 مساءً
الحديدة:تضرر منازل المواطنين جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منطقة 7يوليو
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 08:50:09 مساءً
طيران العدوان يشن 16 غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 08:20:11 مساءً
عسير: انكسار زحف لمرتزقة الجيش السعودي مدعم بالطيران الحربي والاستطلاعي قبالة منفذ علب ومصرع وجرح عدد منهم
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 07:52:56 مساءً
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارتين على مديرية باقم الحدودية
الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 07:50:03 مساءً

طيران العدوان يشن غارتين على سد الوهبية بالبيضاء

2018-11-20
104 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم سد الوهبية بمحافظة البيضاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على سد الوهبية ما أدى إلى ألحاق أضرار كبيرة فيه. سبا قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل