الثلاثاء 21-08-2018 12:52:00 م : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

برشلونة يتصدر ميركاتو الليجا.. وريال مدريد الغائب الوحيد

الخميس 01 فبراير-شباط 2018 الساعة 02 مساءً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (9859)

كشفت تقارير صحفية حجم إنفاق أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني على الصفقات الجديدة لتعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

ووفقا لصحيفة آس أنفقت أندية الليجا مبلغ 367.5 مليون يورو على ضم لاعبين جدد، بينما حصلت على 160.35 مليون يورو من البيع.

وأعدت الصحيفة تقريرا عن نشاط الفرق الإسبانية خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي شهدت تصدر برشلونة قائمة فرق الدوري الأكثر إنفاقا، بقيمة 171.8 مليون يورو.

وضم برشلونة البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول مقابل 160 مليون يورو، والكولومبي ياري مينا من بالميراس مقابل 11.8 مليون يورو.

ولكن البارسا ربح 11 مليون يورو فقط من بيع لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني في النسخة الماضية، لم ينفق أي يورو على تدعيم صفوفه في الميركاتو الشتوي ولم يفرط في أي لاعب.

القطب الثالث في الكرة الإسبانية، أتلتيكو مدريد دعم صفوفه بدييجو كوستا المنضم من تشيلسي الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 10ملايين كحوافز، وفيتولو من إشبيلية في صفقة قدرت قيمتها بـ37.5 مليون يورو.

ويعد كوستا أغلى صفقة في تاريخ أتلتيكو مدريد بالمبلغ المذكور سلفا.

ربح أتلتيكو مدريد 4.5 مليون يورو من سوق الانتقالات الشتوية ليصبح الصافي بين إنفاقه ودخله -98 مليون يورو.

بالنسبة لباقي فرق الدوري الإسباني، فوصيف كأس الملك الموسم الماضي، ديبورتيفو ألافيس، أبرم 3 صفقات دون دفع يورو واحد، ولكنه لم يربح من بيع لاعبين أيضا.

وأنفق ريال بيتيس 10 ملايين يورو على ضم مارك بارترا من بوروسيا دورتموند، القيمة التي سيدفعها النادي الأندلسي في نهاية إعارة لاعب برشلونة السابق مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وكانت 500 ألف يورو هي حصيلة إنفاق سيلتا فيجو على صفقاته في الشتاء، بعدما ضم لاعبا وحيدا هو روبرت مازان من زيلينا السلوفاكي، ولم يربح في الشتاء من بيع لاعبين.

دعم ديبورتيفو لاكورونيا صفوفه بالحارس الأوكراني ماكسيم كوفال على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الإجباري مقابل 2 مليون يورو.

بجانب الأوكراني، ضم الفريق الدنماركي كرون ديلي من إشبيلية مجانا والمدافع إينيكو بوفيدا من أتلتيك بيلباو.

إيبار دعم صفوفه بفابيان أوريانا من فالنسيا وبابي ديوب من إسبانيول بصورة مجانية بالإضافة إلى المدافع الصربي فوكسين جوفانيتش على سبيل الإعارة.

بينما تعاقد إسبانيول مع لاعب وحيد باستعارة كارلوس سانشيز مع وجود خيار شراء في نهاية الإعارة.

وحصل الفريق الكتالوني على 1.5 مليون يورو كأرباح في فترة الانتقالات.

جلب خيتافي 3 لاعبين دون دفع يورو واحد، وخطف جيرونا موهبة "لاماسيا" برشلونة أنتوني لوزانو بدفع 1.7 مليون يورو مع حوافز ثابتة وصلت لـ450 ألف يورو.

تفوق كبير من فريق لاس بالماس في فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة بضم 6 لاعبين بصورة مجانية، من أجل إنقاذ الموسم تحت قيادة المدرب باكو خيميز، ولكن النادي ربح 1.4 مليون يورو من بيع لاعبيه.

وكان السعودي يحيي الشهري الصفقة الوحيدة التي جلبها ليجانيس في فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة على سبيل الإعارة من النصر السعودي.

فريق ليفانتي كان من المستفيدين من فترة الانتقالات الشتوية بضم 4 لاعبين، منهم السعودي فهد المولد من اتحاد جدة على سبيل الإعارة، مع ربح 1.45 مليون يورو من بيع لاعبيه.

بينما تعاقد مالاجا مع 7 لاعبين في الميركاتو الشتوي بتكلفة 500 ألف يورو.

بالمقابل عوض فريق ريال سوسيداد رحيل إينيجو مارتينيز لصفوف أتلتيك بيلباو مقابل 32 مليون يورو بالتعاقد المكسيكي هيكتور مورينو من روما مقابل 6 ملايين يورو.

واستغل إشبيلية الميركاتو بتقوية نقاط ضعفه بضم البرازيلي جيليريمي ارنا مقابل 11 مليون يورو، بجانب المكسيكي مايكل لايون، بالإضافة إلى استعارة الثنائي روكي ميسا من سوانزي سيتي دون وجود خيار شراء إجباري وساندرو راميريز من إيفرتون، وربح من الميركاتو 5.5 مليون يورو.

وأخيرا استعار فالنسيا الأرجنتيني فيتو من أتلتيكو مدريد بالإضافة إلى شراء الفرنسي فرانسيس كوكلين من آرسنال مقابل 14 مليون يورو مع ربح فريق الخفافيش 400 ألف يورو.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
272 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل