الخميس 24-05-2018 05:23:56 ص : 9 - رمضان - 1439 هـ

.114 مليار خسائر500 أغنى شخصيات العالم بسبب الهبوط الحاد في أسواق الأسهم الأمريكية

الثلاثاء 06 فبراير-شباط 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (2572)


 أدى الهبوط الحاد في أسواق الأسهم الأمريكية أمس الاثنين إلى خسارة أغنى 500 ثري في العالم مدرجين على مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات" زهاء 114 مليار دولار في يوم واحد.
 وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة هبطت الاثنين بنسبة تراوحت ما بين 3.8% - 4.6% على خلفية مخاوف المستثمرين من التضخم واحتمال تراجع الاقتصاد الأمريكي، وبناء على ذلك خسر مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز 500" ما أحرزاه من مكاسب منذ بداية هذا العام.
وحسب "بلومبرغ" فإن وورين بافيت رئيس شركة الاستثمارات "بيركشاير هاثاواي"، كان أكبر الخاسرين إذ فقد 5.1 مليار دولار، يليه في المركز الثاني مارك تسوكربيرغ مؤسس شركة "فيسبوك إنك" بخسارة بلغت 3.6 مليار دولار.
 هبوط حاد في البورصات العالمية كما حل جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" في المرتبة الثالثة بخسارة قدرها 3.3 مليار، ليأتي بعده لاري بيدج وسيرغي برين مؤسسا "غوغل" بخسارة قدرها 2.3 مليار دولار، يتبعهما بيل غيتس مؤسس "مايكروسوفت" الذي خسر 2.25 مليار.
وأشارت "بلومبرغ" إلى أن أغنى خمسة أشخاص في العالم لم يفقدوا صدارتهم في قائمة الأثرياء رغم هذه الخسائر، فالمركز الأول لا يزال في حوزة بيزوس بثروة قدرها 116 مليار دولار، والثاني لغيتس بثروة تبلغ 91.6 مليار دولار.
أما المركز الثالث فلا يزال في حيازة بافيت بثروة قدرها 85 مليار دولار، والرابع لتسوكربيرغ بـ74.7 مليار، ليذيل القائمة صاحب شركة "زارا" أمانسيو أورتيغا بثروته البالغة 74 مليار دولار.
المصدر: "نوفوستي"
 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: العدوان يستهدف مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية بقنابل عنقودية.
القوة الصاروخية تقصف ميناء جيزان بصاروخ باليستي من طراز ( بدر1)
الحديدة : 6 شهداء و3 جرحى من المواطنين بغارة للعدوان السعودي الأمريكي استهدفت مزرعة في مديرية بيت الفقيه
الحديدة:إصابة صياد في قصف للعدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة كمران
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية

طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة

2018-05-23
187 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم غارة على مديرية الحالي بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارة منطقة الجبانة بمديرية الحالي. قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل