الثلاثاء 22-05-2018 13:01:23 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

مجلس اﻷمن يرفض إدانة الهجوم اﻷمريكي على القوات السورية

الخميس 08 فبراير-شباط 2018 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2025)

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى اﻷمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، أن مجلس اﻷمن الدولي رفض إدانة هجوم التحالف بقيادة أمريكا على مقاتلين موالين لسوريا .

وقال المندوب للصحفيين " لقد حرمنا مرة أخرى من أن يدلي مجلس اﻷمن ببيان فيما يتعلق بالهجوم اﻷخير على دمشق . تضرر مكتب مبيعاتنا وقبلها البعثة اﻹنسانية، لقد اقترحنا ‏( على أعضاء مجلس اﻷمن ‏) نص، لكنهم رفضوا، قالوا لنا أنهم ليسوا مستعدين لقبوله . هذا يبعث اﻷسف، ويحدث دائماً ."

وأشار مبعوث روسيا في اﻷمم المتحدة إلى أن هجوم التحالف بقيادة أمريكا على مقاتلين موالين لسوريا " مؤسف " و " سنطالب بتفسير ما حدث ."

هذا وكانت وسائل إعﻼم سورية أكدت فجر اليوم، أن التحالف الدولي قصف قوات رديفة موالية للحكومة السورية شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور شرقي البﻼد، بعد اتهام قيادة التحالف الدولي .

واعترف التحالف اﻻمريكي في بيان بشن الهجوم زاعما أن قواته هاجمت القوات الموالية للحكومة السورية عقب الهجوم على مقر " قوات سوريا الديمقراطية " ، اثناء تواجد قواته في المقر .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق
القوة الصاروخيه تطلق صاروخاً باليستيا من طراز بدر١ على مطار جيزان

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
120 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل