الثلاثاء 22-05-2018 13:02:02 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

باكستان تعلن مقتل زعيم (طالبان باكستان) بغارة أمريكية

السبت 10 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1199)

 

قتل خان سعيد ساجنا، زعيم حركة "طالبان باكستان"، أمس الجمعة، بغارة أمريكية في إقليم "وزيرستان" شمال غربي باكستان، بحسب مصادر رسمية.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية عن مصادر حكومية باكستانية قولها إن "الغارة الأمريكية قتلت ساجنا صباح اليوم شمالي إقليم وزيرستان".
من جهتها، ذكرت صحيفة The Express Tribune الباكستانية الناطقة بالإنجليزية أن ساجنا قتل في غارة أمريكية استهدفت إقليم "بارمال" المتاخم للحدود الباكستانية. وأشارت الصحيفة إلى أن مصدرين على الأقل أكدا أنه "قتل مع ابن أخيه إسماعيل واثنين من الحراس".
وقال مسؤول في أجهزة الاستخبارات إن "السيارة (التي كان فيه زعيم الحركة) دُمِّرت تماما"، مضيفا أن المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان شهدت غارات لطائرات بدون طيار خلال الساعات الـ24 الماضية.
ويعتقد أن ساجنا هو العقل المدبر للهجوم على سجن شمال غربي باكستان، أسفر عن تحرير نحو 400 سجين في عام 2012 والهجوم على قاعدة بحرية باكستانية كبيرة.
وفي 2 نوفمبر 2013، اختارت حركة "طالبان باكستان" خان سعيد ساجنا زعيما جديدا بعد مقتل زعيمها السابق حكيم الله محسود في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار.
وتعتبر باكستان الضربات الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار انتهاكا لسيادتها، فيما تتهم واشنطن إسلام آباد بتوفير ملاذات آمنة لمسلحين، وهو ما تنفيه الأخيرة

المصدر: Daily Sabah + وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق
القوة الصاروخيه تطلق صاروخاً باليستيا من طراز بدر١ على مطار جيزان

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
120 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل