الثلاثاء 21-08-2018 12:52:19 م : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

باكستان تعلن مقتل زعيم (طالبان باكستان) بغارة أمريكية

السبت 10 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1242)

 

قتل خان سعيد ساجنا، زعيم حركة "طالبان باكستان"، أمس الجمعة، بغارة أمريكية في إقليم "وزيرستان" شمال غربي باكستان، بحسب مصادر رسمية.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية عن مصادر حكومية باكستانية قولها إن "الغارة الأمريكية قتلت ساجنا صباح اليوم شمالي إقليم وزيرستان".
من جهتها، ذكرت صحيفة The Express Tribune الباكستانية الناطقة بالإنجليزية أن ساجنا قتل في غارة أمريكية استهدفت إقليم "بارمال" المتاخم للحدود الباكستانية. وأشارت الصحيفة إلى أن مصدرين على الأقل أكدا أنه "قتل مع ابن أخيه إسماعيل واثنين من الحراس".
وقال مسؤول في أجهزة الاستخبارات إن "السيارة (التي كان فيه زعيم الحركة) دُمِّرت تماما"، مضيفا أن المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان شهدت غارات لطائرات بدون طيار خلال الساعات الـ24 الماضية.
ويعتقد أن ساجنا هو العقل المدبر للهجوم على سجن شمال غربي باكستان، أسفر عن تحرير نحو 400 سجين في عام 2012 والهجوم على قاعدة بحرية باكستانية كبيرة.
وفي 2 نوفمبر 2013، اختارت حركة "طالبان باكستان" خان سعيد ساجنا زعيما جديدا بعد مقتل زعيمها السابق حكيم الله محسود في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار.
وتعتبر باكستان الضربات الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار انتهاكا لسيادتها، فيما تتهم واشنطن إسلام آباد بتوفير ملاذات آمنة لمسلحين، وهو ما تنفيه الأخيرة

المصدر: Daily Sabah + وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
272 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل