الثلاثاء 21-08-2018 12:52:13 م : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

إصابة 57 فلسطينيا بالرصاص في مواجهات جمعة الغضب العاشرة

السبت 10 فبراير-شباط 2018 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1362)

أصيب 57 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي شهدتها محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة في "جمعة الغضب" العاشرة، رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس أن 57 مصابا وصلوا إلى المشافي الحكومية في قطاع غزة والضفة الغربية بينها 2 خطيرة في قطاع غزة.

 وقالت إن 14 إصابة وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من المواجهات التي دارت بين الشبان والقوات الإسرائيلية بالقرب من مدخل رام الله الشمالي.

ووصلت مستشفى رفيديا الحكومي 9 إصابات في مواجهات مع جنود إسرائيليين جنوبي نابلس، وأكدت الوزارة الفلسطينية وقوع 5 إصابات بالرصاص في المواجهات على مدخل أريحا.

وفي قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة بأن 27 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي وذلك خلال المواجهات التي اندلعت مع القوات الإسرائيلية على أكثر من محور.

واندلعت مواجهات عنيفة عند الحاجز المقام على مدخل مخيم شعفاط بمدينة القدس.

أما في رام الله، فقد أصيب شاب بالرصاص الحي، في المواجهات العنيفة التي اندلعت بين المواطنين والجنود الإسرائيليين في بلدة المزرعة الغربية شمال غربي رام الله، فيما أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات العنيفة التي اندلعت عند المدخل الشمالي للبيرة.

وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو المواطنين الذين ردوا بإلقاء الحجارة نحو الجنود.

وصرح أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي أن الجنود أطلقوا الرصاص على سيارة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية الفلسطينية وأصابوا أحد المسعفين بجراح في رأسه.

 المصدر: وكالة "معا"

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
272 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل