الثلاثاء 22-05-2018 13:02:45 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

جزائية الامانة تقضي بإعدام أثنين من عناصر تنظيم القاعدة

الأحد 11 فبراير-شباط 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (1307)

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بإدانة 12من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، منهم أثنين بالإعدام.
وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، بإعدام محمد صالح علي ابو سر العقيلي، وعبدالله على ناجي غالب الحاوري تعزيرا رميا بالرصاص.
كما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس التي أمضاها العشرة الآخرين في السجن منذ القبض عليهم وجلد احدهم ثمانين جلدة حدا لثبوت ارتكابه جريمة شرب الخمر والإفراج عنهم، بعد تقديم الضمانات بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاثة سنوات.
وكانت النيابة وجهت للمدانين بأنهم خلال الفترة الأول من يناير 2011م وحتى 20 يناير 2016م، اشتركوا في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة للقيام بأعمال إرهابية شملت الاختطاف والتقطع والنهب والتفجير نتج عنها اختطاف امرأتين أجنبيتين، فرنسية وتونسية بقصد الحصول على فدية، كما قاموا برصد أجانب وشخصيات اجتماعية، تجار ومحاولة اختطافهم بالإضافة إلى رصد مواقع عسكرية منها القاعدة الجوية بصنعاء وقاموا برصد سيارات للبنك الدولي .

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق
القوة الصاروخيه تطلق صاروخاً باليستيا من طراز بدر١ على مطار جيزان

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
120 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل