الثلاثاء 21-08-2018 12:52:45 م : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

جزائية الامانة تقضي بإعدام أثنين من عناصر تنظيم القاعدة

الأحد 11 فبراير-شباط 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (1808)

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بإدانة 12من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، منهم أثنين بالإعدام.
وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، بإعدام محمد صالح علي ابو سر العقيلي، وعبدالله على ناجي غالب الحاوري تعزيرا رميا بالرصاص.
كما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس التي أمضاها العشرة الآخرين في السجن منذ القبض عليهم وجلد احدهم ثمانين جلدة حدا لثبوت ارتكابه جريمة شرب الخمر والإفراج عنهم، بعد تقديم الضمانات بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاثة سنوات.
وكانت النيابة وجهت للمدانين بأنهم خلال الفترة الأول من يناير 2011م وحتى 20 يناير 2016م، اشتركوا في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة للقيام بأعمال إرهابية شملت الاختطاف والتقطع والنهب والتفجير نتج عنها اختطاف امرأتين أجنبيتين، فرنسية وتونسية بقصد الحصول على فدية، كما قاموا برصد أجانب وشخصيات اجتماعية، تجار ومحاولة اختطافهم بالإضافة إلى رصد مواقع عسكرية منها القاعدة الجوية بصنعاء وقاموا برصد سيارات للبنك الدولي .

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
272 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل