الأربعاء 19-12-2018 18:47:47 م : 11 - ربيع الثاني - 1440 هـ

جامعة الحكمة تكرم خريجيها وتعلن تقديمها منح مجانية لأوائل الثانوية

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 10 مساءً / 26سبتمبرنت: منصور الانسي
عدد القراءات (4066)

أكد وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن التعليم كان هدفا أساسيا للعدوان بهدف التجهيل والقضاء على التعليم وبقاء التخلف جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل تخرج الدفعة الأولى لطلاب وطالبات جامعة الحكمة دفعة معا نصنع النجاح والذي أقيم برعاية الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير التعليم العالي حسين حازب.

وقال الشعيبي في هذا اليوم البهي الذي نستقبلكم في حقيقة الأمر في الحياة العملية بعد هذا الجهد الذي بذلتموه لسنوات طويلة في الجامعة وحصلتم على هذه النتيجة متجهين نحو حياة عملية هي أشمل وأوسع لكنها تأتي في ظل ظروف العدوان الغاشم الذي لم يشهد له التاريخ مثيلا.

وأضاف وكيل وزارة التعليم العالي قائلا في الواقع أن هناك كثير من الصعاب التي تعترض طريق الحياة لكن بمزيد من التحديات تتحقق الأمنيات والصعوبات أن تبقى ساكنا فالحركة الدؤوبة هي التي تحقق النجاح.

مختتما كلمته بالتمنيات للخريجين والخريجات التوفيق والنجاح والسداد في حياتهم القادمة مثمنا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي قدمته جامعة الحكمة كصرح علمي شامخ في بناء الجيل الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة.

من جانبه رحب رئيس مجلس الأمناء بجامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر بالحاضرين جميعا مؤكدا أنه بتعاون الجميع نصنع النجاح بكم ومن خلالكم.

وقال في كلمته عن الجامعة نحن وبهؤلاء الشباب والشابات من الخريجين للدفعة الأولى دفعة معا نصنع النجاح وصلنا جميعا إلى هذا اليوم رغم الارهصات التي لم ثني الجامعة عن الطريق الذي رسمته حتى وصلنا إلى هذا اليوم ونحن نحتفي بتخرج 112 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات كالصيدلة والهندسة المدنية وهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والمحاسبة واللغة الإنجليزية.

وأشار مسفر أن النجاح لا يهب ولا يمنح بل ينتزع عن طريق المثابرة والعطاء والعمل المستمر.

وأكد أن الجميع شركاء في النجاح من هيئة التدريس والهيئة الإدارية ووزارة التعليم العالي وغيرهم ممن كانوا شركاء لنا في هذا النجاح.

متمنيا لجميع الخريجين والخريجات أن يكونوا ناجحين في حياتهم العملية بما يكفل اسهامهم في بناء الوطن وتنميته.

أعقبها أعلن رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل عثمان أن الجامعة وإدراكا منها بأهمية العلم في بناء الأوطان فإن جامعة الحكمة تعلن عن تخصيصها منح مجانية لكافة أوائل الثانوية العامة وأوائل الثانوية العامة بالعاصمة صنعاء.

كما ألقت الخريجة هديل عقبات كلمة اللجنة التحضيرية والتي تناولت فيها مسيرة جهد لأربع سنوات حتى جاء اليوم الذي يستعد فيه الخريجين للحياة العملية مثمنة الجهد الذي بذله أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة حتى وصلنا ليومنا هذا الشاهد على حفل تخرج دفعة معا نصنع النجاح.

وفي الحفل الذي حضره كلا من نبيل الشيعاني وكيل محافظة تعز ومحمود الصاوي مدير مكتب وزير التعليم العالي والدكتور محمد الخامس أمين اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية فقد تخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والمقطوعات الغنائية والرقصات للزهرات.

أعقبها قيام الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور عبد العزيز الشعيبي ورئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ورئيس الجامعة الدكتور مختار دائل عثمان ومدير فرع الجامعة الدكتور ماجد القطوي بتكريم الخريجين والخريجات بالشهادات التذكارية .


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
غارتان لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مطار صعدة
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:42:57 مساءً
الحديدة: قوى العدوان تستهف مدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي بعدد من قذائف المدفعية
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 04:54:26 مساءً
الحديدة: قصف مكثف لقوى العدوان على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 04:36:29 مساءً
الحديدة: طيران العدوان التجسسي يحلق في أجواء مديريتي المراوعة وباجل
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 04:28:15 مساءً
حجة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة المزرق بمديرية حرض
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 03:56:24 مساءً
الحديدة:جرافةلقوى العدوان تستحدث تحصينات شرق مدينةالشباب بمديريةالحالي
الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 02:53:12 مساءً

قوى العدوان تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة

2018-12-19
67 ) مشاهدة
شن الغزاة والمرتزقة اليوم الأربعاء قصفاً مكثفاً بالأسلحة الرشاشة والمدفعية على مديرية الدريهمي والحالي بمحافظة الحديدة كما واصل طيران العدوان التحليق المكثف بذات المحافظة. حث شنت قوى العدوان قصفاً مكثفاً بالأسلحة الرشاشة والمدفعية على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي ومدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل