الإثنين 23-04-2018 02:43:36 ص : 7 - شعبان - 1439 هـ

فضيحة فايسبوك : تجسّس على الرسائل الشخصية !

الخميس 05 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (799)

أقرّ الرئيس التنفيذي لفايسبوك، مارك زوكربرغ، بأنّ الشركة راقبت الرسائل الشخصية التي يتبادلها المستخدمون على تطبيق ‏« ماسنجر ‏» الشهير وتدخّلت أحياناً لمنع وصول بعضها .

ومن المرجّح أن يوسّع تصريح زوكربرغ من فضيحة الشركة التي انفجرت أخيراً بعد الكشف عن حصول شركة ‏« كامبريدج أناليتيكا ‏» للاستشارات السياسية على بيانات عشرات المﻼيين من اﻷميركيين على فايسبوك بشكل غير قانوني ﻻستخدامها في توجيه الرأي العام أثناء اﻻنتخابات الرئاسية اﻷخيرة .

ونقلت شبكة ‏« سكاي نيوز ‏» عن زوكربرغ قوله في مقابلة على اﻹنترنت، نقلتها وسائل إعﻼم عدّة حول العالم، إن فايسبوك لديها أنظمة لمراقبة رسائل المستخدمين، وبإمكانها عرقلتها إذا كانت ‏« تتعارض مع مبادئها ‏» ، مستشهداً بحالة منعت فيها هذه اﻷنظمة وصول رسائل ‏« حساسة ‏» عن التطهير العرقي في ميانمار .

وقال الملياردير البالغ من العمر 33 عاماً : ‏« في هذه الحالة، أنظمتنا تراقب ما يحدث ‏» . وعلى الرغم من أنّ الغرض من رصد الرسائل يبدو ‏« نبيلا ‏» ، فإنّ اعتراف مارك يزيد من المخاوف بشأن حماية الخصوصية وأمن المعلومات عبر وسائل التواصل اﻻجتماعي، واﻹنترنت بشكل عام .

علماً بأنّه يتحضّر اﻷسبوع المقبل للادﻻء بشهادته أمام لجان في الكونغرس بشأن إساءة استخدام بيانات تخص عشرات الملايين من مستخدمي الموقع اﻷزرق اﻷميركيين، بهدف التدخل في انتخابات الرئاسة عام 2016 التي أدت إلى فوز دونالد ترامب .

وجاء في بيان صدر عن عضوين في اللجنة التي سيمثل أمامها زوكربرغ : ‏« هذه الجلسة ستمثل فرصة مهمة ﻹلقاء الضوء على قضايا حساسة تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين، وتساعد جميع اﻷميركيين على أن يفهموا بشكل أفضل ما يحدث لمعلوماتهم الشخصية على اﻹنترنت ‏» .

في سياق متصل، أعلنت فايسبوك أمس اﻷربعاء أنّ فضيحة ‏« كامبريدج أناليتيكا ‏» اتسعت لتشمل 87 مليون شخص . وقال مايك شروفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشرطة، في تدوينة إنّ معظم هؤﻻء في الوﻻيات المتحدة، فيما أوضحت فايسبوك أنّها تتخذ إجراءات لتقييد وصول البيانات الشخصية لطرف ثالث

الاخبار اللبنانية

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب4 غارات معسكر اللواء 33 بمديرية السبرة بمحافظة إب
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقةبهجوم للجيش واللجان على مواقعهم في ناطع
أكثر من 97 قتيلا وجريحا بتفجيرين استهدفا مركزي اقتراع في أفغانستان أحدهما في كابل
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف

استشهاد أسرة كاملة بغارات للعدوان على منزل في حجة

2018-04-22
213 ) مشاهدة
استشهدت اليوم الأحد أسرة بكاملها إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة الجربمحافظة حجة, وأفادت مصادر محلية أن طيران العدوان شن غارتين استهدفتا مزرعة بمنطقة الجر في مديرية عبس ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى, حيث استهدفت إحدى الغارتين منزل المواطن علي صديق ما أدى لاستشهاد أسرته بالكامل. الى ذلك, أصيب ست قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل