الثلاثاء 24-04-2018 07:53:10 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

لوفتهانزا تشطب 800 من رحلاتها وتوقعات بتضرر 90 الف راكب

الإثنين 09 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (1398)

اضطرت شركة “ لوفتهانزا ” اﻷلمانية للطيران إلى ألغاء نحو نصف رحلاتها المخططة غدا الثلاثاء بسبب اﻹضراب التحذيري الذي دعت إليه نقابة “ فيردي ” للعاملين بقطاع الخدمات في أربعة مطارات ألمانية .

وأعلنت الشركة اليوم اﻻثنين في فرانكفورت أنه من المقرر تسيير نحو 800 رحلة فقط في مطارات فرانكفورت وميونخ وكولونيا وبريمن بدﻻ من الـ 1600 رحلة التي كان من المخطط تسييرها غدا الثﻼثاء .

وأشارت الشركة إلى أن الشطب يشمل 58 رحلة عابرة للقارات، مضيفة أن نحو 90 ألف راكب سيتضررون من شطب الرحﻼت .

وذكرت الشركة أن العمﻼء المتضررين بإمكانهم تغيير موعد رحﻼتهم بدون رسوم إضافية أو تغيير وسيلة النقل إلى السكك الحديدية في حال الرحﻼت الداخلية .

وأعربت رئيسة شؤون العاملين في لوفتهانزا، بيتينا فولكنس، عن استيائها من تصعيد اﻹضراب التحذيري في قطاع الخدمات العامة،

وقالت : “ ليس من المقبول تماما أن تحمّل النقابة هذا النزاع على أكتاف ركاب غير معنيين به . لوفتهانزا ليست طرفا في النزاع حول اﻷجور، ورغم ذلك فإن عمﻼءنا على وجه الخصوص ونحن متضررون من عواقب هذا النزاع .”

وكانت نقابة “ فيردي ” العمالية اﻷلمانية دعت العاملين في قطاع الخدمات بمطارات فرانكفورت وميونخ وكولونيا وبريمن إلى اﻹضراب عن العمل غدا الثﻼثاء، في ظل الخﻼف مع أرباب العمل حول اﻷجور .

وقال رئيس النقابة فرانك بسيرسكه اليوم اﻻثنين في برلين إنه من المتوقع حدوث عرقلة كبيرة في حركة الطيران في المطارات التي سيشملها اﻹضراب .

وأضاف بسيرسكه أنه ستكون هناك إضرابات تحذيرية في كافة الوﻻيات في قطاع الخدمات على مستوى المحليات وعلى المستوى اﻻتحادي

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

18شهيداو13جريحا باستهداف العدوان محطة وقود في عبس

0000-00-00
67 ) مشاهدة
سقط فجر اليوم الثلاثاء العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح إثر غارة لطيران العدوان على مديرية عبس بمحافظة حجة. وأكد مصدر محلي في حجة أنه استشهد ما يقارب 18 مواطنا، وجرح 13 آخرين كحصيلة أولية لجريمة استهداف العدوان محطة الورقي للوقود بمديرية عبس. وكان العدوان قد استهدف في وقت سابق حفل زفاف بمديرية بني قيس بحجة ما أسفر عن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل