الإثنين 16-07-2018 15:28:51 م : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

واشنطن تخصص ملياري دولار لتطوير الصواريخ الموجهة

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (4116)

تعتزم الولايات المتحدة إنفاق نحو ملياري دولار على تطوير الصواريخ الموجهة، حيث تسعى لزيادة نطاقها وتعزيز قدرات أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي لديها.

 وجاء في وثيقة نشرها مكتب العمل مع مقاول الجيش الأمريكي: "إن الأعمال المرتبطة بهذا العقد تشمل تطوير تكنولوجيا من شـأنها أن تساهم في تحسين استخدام الصواريخ الموجهة، وزيادة نطاقها، وتوسيع قدرات أنظمة الدفاع الجوي، إضافة لتزويد القوات الصاروخية بقدرات تمكنها من إصابة الأهداف في وضيعة الحركة".

وتقول الوثيقة إن مدة العقد مع الجهة التي سيقع الاختيار عليها تبلغ عشر سنوات، مشيرة إلى أن الشركات الأجنبية قد تواجه "قيودا" تمنعها من "المشاركة في هذا النشاط".

وخصصت إدارة ترامب في ميزانية العام المالي الحالي نحو 700 مليار دولار لنفقات الدفاع، والتي تعد أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة.

ومن المقرر كذلك تخصيص 4.6 مليار دولار لتمويل "مبادرات الردع في أوروبا"، وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في أوروبا، ودعم دول البلطيق وأوكرانيا، و4.4 مليار دولار لتطوير منظومة الدفاع الصاروخي.

  المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات للجنود السعوديين في مركز المعريضة
صعدة:استشهاد3أطفال وإصابة طفلين آخرين بقصف صاروخي سعودي على مديريةشدا
عمران: 5 غارات لطيران العدوان السعودي الامريكي على مديرية ذيبين
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى

العدوان يشن 10 غارات على الصليف بالحديدة وذيبين بعمران

2018-07-16
87 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة الحديدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن الطيران شن أربع غارات على مديرية الصليف ، وغارة على جزيرة كمران . كما استهدف طيران العدوان السعودي الامريكي بـ 5 غارات جوية مديرية ذيبين بمحافظة عمران شمال البلاد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل
عاجل :
مساعد ناطق الجيش : تحالف العدوان فشل في إيقاف العمليات العسكرية النوعية في الحدود ...مساعد ناطق الجيش : وزارة الدفاع لديها خطط مستقبلية واسعة لعمليات عسكرية ستلحق أضرار كبيرة بالعدو