الإثنين 23-04-2018 22:12:15 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

واشنطن تخصص ملياري دولار لتطوير الصواريخ الموجهة

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1795)

تعتزم الولايات المتحدة إنفاق نحو ملياري دولار على تطوير الصواريخ الموجهة، حيث تسعى لزيادة نطاقها وتعزيز قدرات أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي لديها.

 وجاء في وثيقة نشرها مكتب العمل مع مقاول الجيش الأمريكي: "إن الأعمال المرتبطة بهذا العقد تشمل تطوير تكنولوجيا من شـأنها أن تساهم في تحسين استخدام الصواريخ الموجهة، وزيادة نطاقها، وتوسيع قدرات أنظمة الدفاع الجوي، إضافة لتزويد القوات الصاروخية بقدرات تمكنها من إصابة الأهداف في وضيعة الحركة".

وتقول الوثيقة إن مدة العقد مع الجهة التي سيقع الاختيار عليها تبلغ عشر سنوات، مشيرة إلى أن الشركات الأجنبية قد تواجه "قيودا" تمنعها من "المشاركة في هذا النشاط".

وخصصت إدارة ترامب في ميزانية العام المالي الحالي نحو 700 مليار دولار لنفقات الدفاع، والتي تعد أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة.

ومن المقرر كذلك تخصيص 4.6 مليار دولار لتمويل "مبادرات الردع في أوروبا"، وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في أوروبا، ودعم دول البلطيق وأوكرانيا، و4.4 مليار دولار لتطوير منظومة الدفاع الصاروخي.

  المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
115 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل