الثلاثاء 24-04-2018 07:51:46 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

17 قتيلا وجريحا بانفجار قنبلة خلال مباراة لكرة القدم بالصومال

الجمعة 13 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1154)

أعلنت الشرطة الصومالية، اليوم الجمعة، عن مقتل خمسة أشخاص وجرح 12 أخرين جراء انفجار قنبلة خلال مباراة لكرة القدم بجنوب الصومال، وهي المرة الأولى التي يقع فيها تفجير في استاد.

ووفقا لوكالة "رويترز" قالت الشرطة إن الانفجار وقع في بلدة براوة الساحلية بمنطقة شبيلي السفلى حين كان سكان يشاهدون مباراة لكرة القدم بعد ظهر الخميس.

وذكرت الشرطة أنه تم تفجير القنبلة بجهاز للتحكم عن بعد على ما يبدو.

وقال مهاد ضور النائب عن ولاية جنوب غرب الصومال: إن القنبلة قتلت خمسة أشخاص وأصابت 12 آخرين في ملعب كرة القدم. مضيفا أن جميع القتلى والجرحى من الجمهور.

وقال رجل الشرطة محمد آدن إن من المعتقد أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة تقف وراء الهجوم وأضاف أن عدد القتلى أربعة بينما عدد المصابين 12.

وأضاف آدن: إن الشرطة تعتقد أن حركة الشباب وراء (الهجوم) وأن الهدف كان مسؤولين لم يكونوا جالسين في وقت المباراة مشيرا إلى أن القنبلة كانت مزروعة هناك وجرى التحكم فيها عن بعد على ما يبدو.

وقال الرئيس محمد عبد الله محمد خلال حفل لوداع رئيس البرلمان المنتهية ولايته إن حركة الشباب نفذت تفجيرا أسفر عن مقتل مراهقين كانوا يلعبون كرة القدم وحسب في بلدة براوة مضيفا أن حركة الشباب هي عدو البلاد الوحيد.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

18شهيداو13جريحا باستهداف العدوان محطة وقود في عبس

0000-00-00
65 ) مشاهدة
سقط فجر اليوم الثلاثاء العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح إثر غارة لطيران العدوان على مديرية عبس بمحافظة حجة. وأكد مصدر محلي في حجة أنه استشهد ما يقارب 18 مواطنا، وجرح 13 آخرين كحصيلة أولية لجريمة استهداف العدوان محطة الورقي للوقود بمديرية عبس. وكان العدوان قد استهدف في وقت سابق حفل زفاف بمديرية بني قيس بحجة ما أسفر عن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل