الثلاثاء 24-04-2018 07:52:19 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

عدوان ثلاثي أمريكي بريطاني فرنسي على سوريا

السبت 14 إبريل-نيسان 2018 الساعة 07 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (572)

بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا توجيه ضربات لسوريا حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في ريف دمشق وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي بدء العملية.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية للهجوم وفق ما أعلنت عنه وكالة "سانا" للأنباء حيث أكدت إسقاط 13 صاروخا

وأفادت سانا أن العدوان الثلاثي استهدف مركز البحوث في برزة لافتاً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ استهدفت مستودعات للجيش العربي السوري في حمص.

وقالت مصادر عسكرية سورية إن الضربة الأمريكية التي استمرت أقل من ساعة استهدفت نحو 10 مواقع في سوريا تركزت غالبيتها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

وأفادت قناة " روسيا اليوم " أن القصف استهدف الحرس الجمهوري لواء 105 دمشق , و قاعدة دفاع جوي- جبل قاسيون دمشق , و مطار المزة العسكري في دمشق و مطار الضمير العسكري و البحوث العلمية برزة دمشق و البحوث العلمية جمرايا ريف دمشق و اللواء 41 قوات خاصة ريف دمشق و مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي ريف دمشق و مواقع في منطقة الكسوة في ريف دمشق

واستهدف القصف أيضا مركز البحوث العلمية في ريف حماه، كما طال القصف مستودعات تابعة للجيش في حمص.

من جانبه, قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة مراكز للبحث العلمي أصيبت في الهجمات، اثنان في دمشق والثالث في منطقة حمص بالإضافة إلى قواعد عسكرية في دمشق.

وأضاف المرصد إن كل القواعد والمنشآت التي أصيبت في الهجوم أخلتها الحكومة خلال الأيام السابقة.

في المقابل, أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، انتهاء الهجمات على سوريا، وأنه لا خطط لدى الولايات المتحدة لشن هجمات إضافية في الوقت الحالي على سوريا.

  وأضاف: "استخدمنا (في الضربة) ضعفي الأسلحة التي استخدمناها العام الماضي (في الهجوم على الشعيرات)، والضربة كانت قوية".

 من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد: "في الوقت الحالي انتهى القصف على سوريا", فيما نقلت وكالة "فرانس برس"، عن جنرال أميركي قوله إن "الضربات في سوريا كانت مركزة لتجنب استهداف القوات الروسية".

 الى ذلك, قال مصدر بالرئاسة الفرنسية إن مقاتلات فرنسية من طراز ميراج ورافال شاركت في الضربات الجوية على سوريا إلى جانب أربع فرقاطات.

وأضاف المصدر أن هذا يشمل فرقاطة للدفاع الجوي وثلاث فرقاطات متعددة المهام وطائرات ميراج 2000 ورافال ونظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا (أواكس) إلى جانب خدمات الدعم والإمداد.

* وكالات 

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

18شهيداو13جريحا باستهداف العدوان محطة وقود في عبس

0000-00-00
67 ) مشاهدة
سقط فجر اليوم الثلاثاء العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح إثر غارة لطيران العدوان على مديرية عبس بمحافظة حجة. وأكد مصدر محلي في حجة أنه استشهد ما يقارب 18 مواطنا، وجرح 13 آخرين كحصيلة أولية لجريمة استهداف العدوان محطة الورقي للوقود بمديرية عبس. وكان العدوان قد استهدف في وقت سابق حفل زفاف بمديرية بني قيس بحجة ما أسفر عن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل