الأحد 16-12-2018 18:02:49 م : 8 - ربيع الثاني - 1440 هـ

‏تشيلسي يحول تأخره إلى فوز ثمين على ساوثهامبتون في "البريميرليغ"‎

السبت 14 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (2339)

سجل المهاجم الفرنسي البديل أوليفيه جيرو هدفين ليقلب تشيلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع وثمين 3 / 2 على مضيفه ساوثهمبتون اليوم السبت في افتتاح فعاليات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري اﻹنجليزي لكرة القدم .

وحافظ تشيلسي على آماله في المنافسة على أحد المراكز اﻷربعة اﻷولى في جدول المسابقة والتي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .

ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف توتنهام الذي يستضيف مانشستر سيتي في وقت ﻻحق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة .

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا الفوز إلى التغييرات الرائعة التي أجراها مديره الفني اﻹيطالي أنطونيو كونتي في وسط الشوط الثاني والتي قلبت الطاولة على مضيفه بثﻼثة أهداف في غضون تسع دقائق فقط .

وأنهى ساوثهمبتون الشوط اﻷول لصالحه بهدف نظيف سجله المهاجم الصربي دوشان تاديتش في الدقيقة 21 ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان سجله المدافع البولندي الشاب يان بيدناريك ليكون الهدف اﻷول له مع الفريق في الدوري اﻹنجليزي .

ولكن تغييرات كونتي بنزول جيرو واﻹسباني بدرو رودريجيز في الدقيقة 61 منحت تشيلسي التفوق في وسط الشوط الثاني .

وسجل جيرو هدفين للفريق في الدقيقتين 70 و 78 ليفتتح أهدافه مع تشيلسي في الدوري اﻹنجليزي منذ أن انتقل إليه قادما من أرسنال اﻹنجليزي .

وسجل البلجيكي المتألق إيدن هازارد الهدف اﻵخر للفريق في الدقيقة 75 . وتجمد رصيد ساوثهمبتون عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها الفريق بالدوري اﻹنجليزي هذا الموسم .

وقدم الفريقان أداء سريعا منذ الدقيقة اﻷولى في المباراة ولكن اللعب انحصر معظم الوقت في وسط الملعب حيث افتقد كﻼهما القدرة على التوغل بشكل فعال في الثلث الهجومي .

وجاء اﻷداء سجاﻻ بين الفريقين لكن كﻼ منهما فشل في تهديد مرمى اﻵخر بشكل فعلي على مدار أول ثلث ساعة من المباراة .

وفي الدقيقة 21 ، باغت ساوثهمبتون ضيفه بهدف التقدم الرائع بتوقيع المهاجم الصربي دوشان تاديتش .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية زاحفة من نصف ملعب ساوثهمبتون وصلت منها الكرة غلى ريان برتراند المندفع في الناحية اليسرى ليواصل انطﻼقته حتى وصل داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة لحظة سقوطه لتصل إلى تاديتش المتحفز بوسط منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل مرمى تشيلسي . ومنح الهدف ثقة كبيرة لفريق ساوثهمبتون الذي سعى لتعزيز تقدمه بهدف آخر وسط حالة اﻻرتباك التي سيطرت على تشيلسي لكنه فشل في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف .

واستعاد تشيلسي اتزانه سريعا وعاد لمبادلة مضيفه المحاوﻻت الهجومية ولكن بﻼ خطورة أيضا على المرميين . وفشل تشيلسي في استغﻼل الضربات الحرة والركنية العديدة التي احتسبت له خﻼل الشوط اﻷول لينتهي الشوط بتقدم ساوثهمبتون بهدف نظيف .

واستأنف الفريقان محاوﻻتهما مع بداية الشوط الثاني ، ورغم الهجوم المكثف من تشيلسي لتعديل النتيجة ، كانت الفرصة اﻷخطر منذ بداية هذا الشوط من نصيب أصحاب اﻷرض حيث استغل الفريق هجمة مرتدة سريعة وهدد مرمى البلجيكي تبوك ورتوا حارس مرمى تشيلسي .

وجاءت الهجمة في الدقيقة 54 اثر تمريرة طولية عالية من أمام منطقة جزاء ساوثهمبتون وصلت إلى شين لونج المنطلق قبل خط وسط الملعب ليندفع بالكرة في حراسة اثنين من مدافعي تشيلسي ويصل لمنطقة الجزاء حيث سقط تحت ضغط المدافعين لكنه نهض سريعا وتﻼعب بهما مجددا ثم سدد الكرة مباغتة ليبعدها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ركنية لم تستغل جيدا .

ورد تشيلسي بفرصتين متتاليتين في الدقيقة التالية حيث أنهى البلجيكي إيدن هازاردج هجمة لتشيلسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ،

وتجددت الفرصة بعدها بثوان ليسدد ويليان الكرة قوية من حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس لكن الكرة سقطت من يده وحاول هازارد متابعتها لكنه لعبها في يد الحارس فيما أشار الحكم إلى تسلل هازارد .

ووسط محاوﻻت تشيلسي لتسجيل هدف التعادل ، وجه ساوثهمبتون صفعة قوية لضيفه وسجل مدافعه البولندي الشاب يان بيدناريك /22 عاما / الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 60 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة لعبها جيمس وارد من الناحية اليمنى عالية وعبرت فوق جميع الﻼعبين لتصل إلى بيدناريك المندفع في الناحية اﻷخرى أمام المرمى ليسددها قويية مباشرة إلى داخل المرمى لم يستطع كورتوا أن يفعل لها شيئا .

وأجرى اﻹيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 لتجديد دماء الفريق حيث دفع بالفرنسي أوليفيه جيرو واﻹسباني بدرو رودريجيز بدﻻ من ألفارو موراتا وديفيد زاباكوستا على الترتيب . وكافأ جيرو مدربه وسجل هدف إنعاش اﻷمل بالنسبة لتشيلسي في الدقيقة 70 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة رائعة لعبها اﻹسباني ماركوس ألونسو من الناحية اليسرى وقابلها جيرو بضربة رأس نموذجية من وسط اثنين من مدافعي ساوثهمبتون لتخترق المرمى .

ولم يمنح تشيلسي مضيفه أي فرصة ﻹعادة ترتيب اﻷوراق حث باغته بهدف التعادل في الدقيقة 75 بتوقيع هازارد . وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة وصلت منها الكرة إلى ويليان في الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء ليتﻼعب بالدفاع ويمرر الكرة عرضية إلى هازارد المتحفز بوسط منطقة الجزاء حيث هيأ هازارد الكرة بيمناه ثم سددها بيسراه قوية دون مضايقة من الدفاع لتسكن الكرة الشباك . ونال أوريول روميو فيدال ﻻعب ساوثهمبتون إنذارا في الدقيقة 78 للخشونة مع ماركوس ألونسو .

ولعب ويليان الضربة الحرة إلى هازارد داخل منطقة الجزاء الذي مررها بدوره داخل منطقة الجزاء وفشلت محاوﻻت إبعاد الكرة لتتهيأ إلى جيرو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء حيث سددها مباشرة إلى داخل المرمى على يسار الحارس ليكون هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 78 .


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سريع: كل محاولات الاختراق من قبل العدو فشلت وسقط 700 مرتزق بين قتيل وجريح في نهم
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:41:09 مساءً
سريع: بقدر حرص قيادتنا على السلام هناك يقظة وتأهب واستعداد على مختلف محاور وجبهات القتال
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:37:25 مساءً
سريع:محاولات الاختراق من قبل العدو فشلت وسقط 700 مرتزق بين قتيل وجريح في نهم
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:36:36 مساءً
العميد يحيى سريع : العدو صعد في جبهة نهم بـ 27محاولة هجومية وعدد من محاولات التسلل
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:36:20 مساءً
العميد سريع : غارات العدوان أدت الى استشهاد 23 شخصا و40 جريحا وتضرر569 منشأة بينها 62منزلاً تعرضت للتدمير و507 منشأة تعرضت لأضرار مختلفة, كما تضررت 65محلاً تجارياً
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:18:50 مساءً
المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع :العدوان لم يلتزم بإعلان التهدئة في محافظة الحديدة
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:06:19 مساءً

الحديدة : إصابة مواطن بقصف المرتزقة منازل المواطنين في الدريهمي

2018-12-16
48 ) مشاهدة
أصيب مواطن اليوم الأحد جراء قصف لمرتزقة العدوان على محافظة الحديدة. وقال مصدر محلي في المحافظة ان مواطن اصيب جراء قصف مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في الدريهمي. وكان قد استشهد مواطن يوم أمس جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في مديرية التحيتا بذات المحافظة. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل