الإثنين 16-07-2018 15:18:49 م : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي

الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 صباحاً / 26 سبتمبرنت :
عدد القراءات (3211)

تجاوز مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أسبوعا محبطا ليتغلب 3-1 على مستضيفه توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي يوم السبت ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط عن التتويج باللقب.

 وتقدم سيتي، الذي أهدر فرصة التتويج باللقب بطريقة مثالية عندما خسر على ملعبه 3-2 الأسبوع الماضي أمام غريمه وملاحقه المباشر مانشستر يونايتد وودع دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم الثلاثاء الماضي، بهدفين بعد أول 25 دقيقة حيث بدا وكأنه عاد لينتقم.

وافتتح جابرييل جيسوس التسجيل في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة طويلة من المدافع فينسن كومباني وفشل توتنهام في التعامل معها.

وأضاف إيلكاي جندوجان الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق من ركلة جزاء عقب خروج هوجو لوريس حارس أصحاب الأرض من مرماه ليعرقل رحيم سترلينج. وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الخطأ حدث على الأرجح خارج المنطقة.

وقلص كريستيان إريكسن الفارق قبل نهاية الشوط الأول ليعيد فريقه صاحب المركز الرابع للمباراة لكن سترلينج أحرز هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 72.

وقد ينتظر سيتي لأسبوع آخر حتى يبدأ الاحتفال بلقبه الثالث في آخر سبعة مواسم رغم أن ذلك قد يحدث يوم الأحد في حال خسارة مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ على ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون فريق الذيل.

وربما يحدث ذلك أيضا لو خسر يونايتد أمام بورنموث في منتصف الأسبوع الجاري لكن بيب جوارديولا مدرب سيتي يتمنى أن يحسم اللقب على أرضه وأمام مشجعيه في لقاء سوانزي سيتي الأسبوع المقبل.

وقال جوارديولا ”سنحاول أن نصبح الأبطال أمام جماهيرنا في استاد الاتحاد لأنهم يستحقون ذلك“.

وأضاف المدرب الذي سيذهب للعب الجولف مع ابنه أثناء مباراة يونايتد يوم الأحد ”بعد 15 دقيقة قلت إننا سنصبح الأبطال بعد ما تابعته من اللاعبين ورد فعلهم“.

ويتفوق توتنهام، الذي انتهت سلسلة من 14 مباراة متتالية خاضها في الدوري دون خسارة منذ الهزيمة 4-1 على ملعب سيتي في ديسمبر كانون الأول الماضي، بفارق سبع نقاط على تشيلسي صاحب المركز الخامس في صراعهما على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشاد جوارديولا بعقلية لاعبيه في التعامل مع أول أزمة هذا الموسم وبالتفوق المبكر على توتنهام خلال اللقاء.

وكان بوسع سيتي أن يتقدم مبكرا قبل حتى أن يسجل جيسوس في ظل معاناة دفاع توتنهام في التعامل مع تحركات لاعبي الفريق الزائر كما أهدر اللاعبون عدة فرص قبل نهاية الشوط الأول.

وقال جوارديولا ”الناس التي تقول إن الأسبوع الماضي يمثل فشلا كبيرا هم لا يفهمون أي شيء تقريبا عن كرة القدم.

”بصفة عام كان الأداء رائعا مرة أخرى وهذا مستوانا طوال الموسم“.

وقال جوارديولا إن إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في مسيرته سيعادل أي شيء حققه مع برشلونة وبايرن ميونيخ.

وأضاف ”لو تمكنا من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز فسيكون هذا من أفضل ثلاثة مواسم حققتها في مشواري كلاعب أو كمدرب.

”عدد الأهداف والفرص والنقاط وأن تفعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود عدد كبير من المنافسين فإن ذلك حدث بسبب وجود لاعبين جيدين جدا“.

  وتابع ”هؤلاء اللاعبون رائعون ومذهلون. ما حدث في الأسبوع الأخير غير عادل. الشيء المهم أننا نعرف أننا نعتمد على أنفسنا. يجب أن نفوز على أرضنا وأنا متحمس لإحراز اللقب أمام جماهيرنا“.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات للجنود السعوديين في مركز المعريضة
صعدة:استشهاد3أطفال وإصابة طفلين آخرين بقصف صاروخي سعودي على مديريةشدا
عمران: 5 غارات لطيران العدوان السعودي الامريكي على مديرية ذيبين
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى

العدوان يشن 10 غارات على الصليف بالحديدة وذيبين بعمران

2018-07-16
61 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة الحديدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن الطيران شن أربع غارات على مديرية الصليف ، وغارة على جزيرة كمران . كما استهدف طيران العدوان السعودي الامريكي بـ 5 غارات جوية مديرية ذيبين بمحافظة عمران شمال البلاد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل