الإثنين 23-04-2018 22:11:56 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

نيوكاسل يقلب الطاولة على آرسنال ويتغلب عليه2- 1بالدوري الانجليزي

الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت/متابعات
عدد القراءات (1321)


قلب فريق نيوكاسل الطاولة على ضيفه آرسنال وحول تأخره بهدف لفوز بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم ، اليوم الأحد ، على ملعب "سانت جيمس بارك" في الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي.
تقدم آرسنال بهدف في الدقيقة 14 عن طريق ألكسندر لاكازيت ولكن نيوكاسل سجل التعادل في الدقيقة 29 عن طريق أيوزي بيريز ثم أضاف هدف الفوز في الدقيقة 68 من خلال مات ريتشي.
الفوز رفع رصيد نيوكاسل بقيادة مدربه الإسباني رافائيل بينتيز إلى 41 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرلييج بينما تجمد رصيد آرسنال بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينجر عند 54 نقطة في المركز السادس.
المباراة في مجملها كانت مثيرة ، ورغم سيطرة آرسنال في أغلب الفترات إلا أن نيوكاسل استفاد من اللدغات الهجومية وسرعات لاعبيه ليحسم الفوز.
سيطر آرسنال على بداية المباراة مع تراجع دفاعي واضح من نيوكاسل الذي اكتفى بكرات طولية في عمق الدفاع ، ووجه ألكسندر لاكازيت تسديدة ورد نيوكاسل بمحاولة من جانب أيوزي بيريز ثم عرضية من مات ريتشي وكرة من أوباميانج للجانرز.
وفي الدقيقة 14 ، نجح المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في تسجيل هدف التقدم لآرسنال من كرة عرضية حولها ببراعة داخل الشباك من صناعة أوباميانج المتألق.
تحرر لاعبو نيوكاسل بعد أن تلقى مرماهم هدفاً ووصل أصحاب الأرض بمحاولة من ريتشي ورد أوباميانج بتسديدة فوق العارضة ، ووجه إيوبي تسديدة قوية قبل أن يحرز نيوكاسل هدف التعادل في الدقيقة 29 عن طريق أيوزي بيريز الذي سجل مستغلاً خطأ دفاعي من الجانرز ليحول الكرة بتسديدة في مرمى الحارس بيتر تشيك.
استعاد آرسنال السيطرة في وسط الملعب مع أداء دفاعي يعود إليه نيوكاسل بعد التعادل ، وأرسل مونريال كرة عرضية لآرسنال لم تسفر عن الخطورة ثم تسديدة من كالوم تشامبيرس وأهدر الأخير فرصة قريبة في الدقيقة 38.
أطلق مات ريتشي تسديدة قوية في اتجاه مرمى آرسنال لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين ، وواصل آرسنال أداءه الهجومي وضغطه مع بداية الشوط الثاني ووجه إيوبي تسديدة قوية بجوار القائم مع كرة عرضية من نانشو.
ومع الدقيقة 63 ، أشرك نيوكاسل المهاجم الجزائري إسلام سليماني بدلاً من دوايت جايل لتنشيط الخط الأمامي وبالفعل نجح نيوكاسل في استعادة نشاطه الهجومي وسجل في الدقيقة 68 هدفاً عن طريق مات ريتشي الذي وصلت إليه الكرة بعد تبادل التمرير بين سليماني وبيريز ليودع ريتشي الكرة في المرمى.
آرسنال أشرك المهاجم داني ويلبك بدلاً من جوي ويليوك بعد التأخر بثنائية ، وتحرك الجانرز هجومياً من جديد بغية إدراك التعادل وأهدر إيوبي فرصة بتسديدة بجوار القائم وأضاع نيوكاسل محاولة خطيرة بعد مراوغة رائعة من سليماني.
وحرمت العارضة نيوكاسل من إضافة هدف ثالث بعد هجمة معاكسة سريعة من جانب إيوزي بيريز ، وأبعد محمد ديامي كرة عرضية لآرسنال الذي أشرك لاعبه مايتلاند نيلس بدلاً من كالوم تشامبيرس في الدقيقة 78 ودفع نيوكاسل باللاعب جوسيلو بدلاً من إيوزي بيريز.
سيطر آرسنال على الدقائق العشر الأخيرة ولكن الفاعلية لم تكن موجودة ، وأضاع لاكازيت محاولة من تسديدة هزت الشباك الخارجية في جانب المرمى بعيداً عن الشباك كما سدد النني الكرة فوق العارضة.
ودفع آرسنال باللاعب إدي نيكتياه بدلاً من إيوبي في الدقيقة 86 ، وأشرك نيوكاسل آخر تغييراته بنزول جاكوب ميرفي بدلاً من مات ريتشي ليلجأ للدفاع المحكم مع اللحظات القاتلة وأبعد دفاع نيوكاسل كرة عرضية خطيرة.. ونال سليماني البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز آرسنال.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
115 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل