الجمعة 20-07-2018 13:46:30 م : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

25.5 مليار دولار أمريكي الاستثمار الصيني الخارجي غير المالي في الربع الأول

الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2018 الساعة 11 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (4798)

 

 

ذكرت وزارة التجارة الصينية يوم الاثنين، أن الاستثمار الصيني الخارجي المباشر غير المالي بلغ 25.5 مليار دولار أمريكي في 2023 مؤسسة خارجية في 140 دولة ومنطقة في الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام.
وازداد الرقم بـ 24.1 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحافظ الاستثمار الخارجي المباشر على طول الحزام والطريق على التوسع القوي بزيادة 22.4 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 3.61 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول.
وقد تحسن هيكل الاستثمار الخارجي حيث تذهب غالبية الاستثمارات إلى القطاعات بما في ذلك خدمات التأجير والتعدين والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات، وفقا لما ذكرت الوزارة على موقعها على شبكة الإنترنت.
شهد الاستثمار الخارجي المباشر للبلاد نموا سريعا في السنوات الأخيرة. إلا أنه لوحظ "اتجاه غير عقلاني"، وقد وضعت السلطات لوائح أكثر صرامة ونصحت الشركات لاتخاذ قرارات الاستثمار بحذر أكثر.
وقال مجلس الدولة في وثيقة نشرت في أغسطس الماضي، إن الاستثمار الخارجي في مجالات تشمل العقارات والفنادق والسينما والترفيه سيكون محدودا، في حين سيتم حظر الاستثمار في قطاعات مثل المقامرة، وفقا لوثيقة صدرت في أغسطس من العام الماضي.
وفي الربع الأول، لم يتم الابلاغ عن أي مشاريع استثمار خارجي مباشر في قطاعات العقارات والرياضة والترفيه، وفقا لما ذكرت وزارة التجارة.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
366 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل