الإثنين 20-08-2018 17:20:45 م : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

طائرة توزع واي فاي؟ تعرّف إلى القطع التي ستشكل المستقبل

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 12 صباحاً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (2466)

يستضيف متحف “فكتوريا وألبرت"، أو " V&A" للاختصار، في العاصمة البريطانية لندن، معرضاً يقدم مائة غرض يربط بين حاضرنا الغامض مع مستقبلٍ أفضل أو كارثي.

ويصف المنظمون المعرض بـ"دليل على المستقبل"، فهو لا يقدم سيناريوهات لعوالم خيالية لا يمكن أن تتحقق، بل يحتوي على قطع تكنولوجية موجودة بالفعل، أو أخرى تعمل جزئياً وقد تحدث ثورةً في عالمنا عما قريب.

وفي الصالة المستقبلية الواسعة التي تقبع أسفل المعارض المليئة بصفوفٍ من التماثيل الرخامية، يقدم المعرض قطعاً مثل: آلة تحضير قهوة تستطيع العمل في الفضاء، وطائرةٌ لها القدرة على بث الـ"واي فاي" عن طريق أشعة الليزر، وقوارب ذاتية القيادة تنظف المياه البحرية.

وفي الوقت الذي تكشف فيه التقارير الإخبارية عن كيفية استخدام هذه الخوارزميات، يوفر لنا هذا المعرض الفرصة للتفاعل معها.

ويستطيع الزوار الحصول على تجارب عملية في المعرض مثل: النحت على رمال تتحول إلى خرائط افتراضية للأنهار والجبال، وركوب سيارة ذاتية القيادة.

ويستطيع الزوار أيضاً مشاهدة مستقبل المواد الغذائية التي قد تكون على شكل مشروباتٍ محصنة بالفيتامينات. وتقول المنسقة المشاركة للمعرض، ماريانا بيستانا، إن المعرض يحكي عن "بدايات" لطرق حياة جديدة، ونتائج غير مؤكدة.

وتقول بيستانا إن "السؤال الذي نريد الإجابة عنه هو: كيف ستغير هذه التكنولوجيا من حياتنا اليومية؟" موضحة: "أي نوع من العوالم ستخلقه لنا هذه الأشياء؟ وكيف ستغير من طريقة تفكيرنا؟"

وأكدت بيستانا أن "هذه الأشياء لها قدراتٌ غير معروفة، وعواقب غير معروفة. وقد تكون عواقب لا يمكن لمخترعيها أن يتوقعوها

السي ان ان

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
وزارة الثروة السمكية : أكثر من 5.5 مليار دولار إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر حتى نهاية يوليو المنصرم
هيئةالمصائدالسمكية: 205قوارب دمرهاالعدوان في سواحل محافظتي الحديدةوحجة
الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحرالأحمر: جريمة الأمس بحق الصيادين ترفع عدد الشهداء من الصيادين إلى 217 شهيدا و 204 جرحى وأربعة مفقودين
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
198 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل