الأحد 19-08-2018 14:16:28 م : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

تركيا:قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي  لبحث التصعيد في فلسطين

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 11 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1733)

تعقد منظمة "التعاون الإسلامي" قمة طارئة الجمعة المقبل في إسطنبول بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقادة الدول الإسلامية لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ووجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدريم في اتصالات هاتفية أجرياها مع قادة الدول الإسلامية، الدعوة لهم لقمة إسلامية طارئة حول القدس.

وذكرت "الأناضول" التركية أن رئيسي وزراء قطر والجزائر أبلغا يلدريم بنيتهما المشاركة في القمة الطارئة، وأن يلدريم وجه دعوات حضور القمة لنظرائه في بنغلاديش والمغرب وباكستان.

من جهتها، تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا يوم الخميس على مستوى وزراء الخارجية بطلب من السعودية لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي هناك.

وقتل الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرين، ولا تزال حصيلة القتلى مرشحة للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة بين الجرحى، إثر مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين ومواطني قطاع غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى"، واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

 

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
216 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل