الأحد 20-01-2019 06:44:05 ص : 14 - جمادي الأول - 1440 هـ

شركة كمران: الجهاز المركزي يمارس مهامه الرقابية تجاه الشركة وفقا للقانون

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 03 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2044)
 

عبرت شركة كمران للصناعة والاستثمار عن تقديرها لاهتمام القيادة السياسية وقيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بتمكين الجهاز من تنفيذ مهامه الرقابية المناطة به وفقا للقانون.

ونوهت الشركة باهتمام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الحفاظ على أموال الدولة وحقوقها والحيلولة دون إهدارها لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والذي أثر سلبا على كافة أجهزة الدولة وجميع وحدات القطاع العام والمختلط والخاص.

وأكدت شركة كمران أن الشركة لم ولن تكون عائقا أمام أي إجراء حكومي يستمد مشروعيته من القوانين النافذة كونها إحدى الشركات الوطنية الرائدة في الوفاء بالتزاماتها الحكومية والقانونية منذ إنشائه.

كما أكدت أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يمارس مهامه الرقابية تجاه الشركة طوال الفترة الماضية وفقا للصلاحيات الممنوحة له بموجب قانون الجهاز .. مشيرة إلى أن الشركة لم تمنع الجهاز من ممارسة تلك الصلاحيات منذ إنشائها وحتى الآن.

ولفت البيان إلى أن شركة كمران نالها جزء كبير من آثار العدوان إما بصورة مباشرة مثل قصف منشآتها وحجز وارداتها من المواد الخام أو بصورة غير مباشرة مثل ارتفاع تكاليف الإنتاج أو الاستيراد نتيجة الحصار أو انعدام السيولة النقدية الأجنبية والمشتقات النفطية أو لأسباب أخرى ذات صلة.

وأوضح أن شركة كمران هي إحدى الشركات المساهمة ومؤسسة طبقا لقانون الشركات النافذ وتعد شركة مختلطة كون الدولة تساهم في جزء من رأس مال الشركة يقل عن الثلث فيما بقية الأسهم ملكا للقطاع الخاص.

وبينت الشركة أن صلاحيات الجهاز المركزي على الشركة يجب أن تكون وفق الأطر التي حددها قانون الجهاز رقم (39) لسنة 1992م، حيث حددت المادة رقم (11) من القانون نطاق وحدود صلاحيات الجهاز الرقابية بالنسبة لوحدات القطاع المختلط، وحددت الصلاحيات طبقا لحجم مساهمة الدولة في رأس مال تلك الوحدات المختلطة والتي تعد شركة كمران إحداها.

وأوضحت أن المادة (11) حددت الصلاحيات الرقابية بالنسبة للشركات التي تقل مساهمة الدولة عن 50 بالمائة ومنها شركة كمران التي لا تصل مساهمة الدولة في رأس المال إلى الثلث، من خلال الاعتراض على تعيين المحاسبين القانونيين للشركة والاطلاع على التقارير التي يعدًونها وإبداء الملاحظات عليها للجمعية العمومية للشركة، وكذا مراجعة وتدقيق حسابات الشركة إذا طلبت الجمعية العمومية للشركة ذلك.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صنعاء : أضرار بمنازل المواطنين بغارتين لطيران العدوان على منطقة جدرفي بني الحارث
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 12:19:28 صباحاً
صنعاء : أنباء عن سقوط ضحايا بغارة للعدوان على مصنع للبفك بوادي أحمد واندلاع حريق في المصنع
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 12:06:09 صباحاً
طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على أماكن متفرقة في العاصمة صنعاء والتحليق مستمر
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 11:30:51 مساءً
العميد سريع:تم صد5 زحوفات للمرتزقة في الجوف والملاحيط ومنطقة الكدحة بتعز ونهم
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:16:17 مساءً
العميد يحيى سريع:استهداف المرتزقة ب8 عمليات في عدة جبهات ومقتل وجرح 55مرتزقافي نهم
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:08:33 مساءً
العميد يحيى سريع: قواتنا رصدت تعزيزات للمرتزقة من المخا باتجاه قرية المسناء ومدينة الشعب وشارع التسعين وباتجاه الدريهمي وجنوب وشرق مطار الحديدة
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 07:51:02 مساءً

طيران العدوان يواصل قصف المناطق السكنية وتدمير الطرقات في صعدة

2019-01-20
199 ) مشاهدة
شن طيران العدوان غارتين اليوم السبت على مديريتي شدا ورازح الحدوديتين كما استهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق وقرى آهلة بالسكان في ذات المنطقة بمحافظة صعدة. وأفاد مصدر محلي ان طيران العدوان شن غارة على الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح وغارة أخرى على مديرية شدا الحدودية. وأضاف المصدر أن جيش العدو السعود قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل