الخميس 21-06-2018 19:10:50 م : 7 - شوال - 1439 هـ

خمسة قتلى في انفجار صوامع العقبة في الأردن

الأحد 20 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2127)

 

ارتفع عدد قتلى انفجار صوامع العقبة، جنوب الأردن، إلى 5 أشخاص إثر وفاة عامل ظهر، الأحد، متأثرا بإصابته نتيجة الحريق والانفجار في الصوامع الأسبوع الماضي, وفجر الأحد توفي العامل الرابع متأثرا بإصابته.

يشار إلى أن 9 أشخاص أصيبوا في حادث انفجار وحريق وقع أثناء إجراءات هدم وإزالة تنفذها شركة مقاولات قرب صوامع الحبوب في ميناء العقبة القديم، قبل أن يلقى 5 منهم مصرعهم متأثرين بجراحهم.

وأعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، السبت، أن المدعي العام قرر إسناد جرم التسبب بالوفاة وجرم التسبب بالإيذاء للمقاول الفرعي لشركة إنشاءات أحيل عليها عطاء عمال هدم وإزالة مرافق ميناء العقبة القديم، ما تسبب بانفجار داخل مبنى الصوامع.

وقالت سلطة منطقة العقبة إن نتائج التحقيق أكدت تقصير مؤسسة أبو غريب التجارية باتخاذ وسائل السلامة العامة المطلوب توفيرها في موقع العمل بموجب عقود العمل الموقعة بين المقاول الرئيسي والمقاول الفرعي، حيث أدى عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتطلبات السلامة العامة أثناء العمل إلى وقوع هذا الحادث المؤسف.

وأشارت نتائج التقارير الفنية المقدمة من الخبراء للمدعي العام حول الحادث بأنه نجم عن انفجار غباري ناتج عن توفر شرارة نجمت عن عملية قص الحديد أو تفريغ الكهرباء الساكنة أو عن أي مصدر اشتعال آخر.

 

المصدر: صحيفة "الغد" الأردنية

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
91 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل