الأربعاء 15-08-2018 09:40:36 ص : 3 - ذو الحجة - 1439 هـ

خمسة قتلى في انفجار صوامع العقبة في الأردن

الأحد 20 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (3511)

 

ارتفع عدد قتلى انفجار صوامع العقبة، جنوب الأردن، إلى 5 أشخاص إثر وفاة عامل ظهر، الأحد، متأثرا بإصابته نتيجة الحريق والانفجار في الصوامع الأسبوع الماضي, وفجر الأحد توفي العامل الرابع متأثرا بإصابته.

يشار إلى أن 9 أشخاص أصيبوا في حادث انفجار وحريق وقع أثناء إجراءات هدم وإزالة تنفذها شركة مقاولات قرب صوامع الحبوب في ميناء العقبة القديم، قبل أن يلقى 5 منهم مصرعهم متأثرين بجراحهم.

وأعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، السبت، أن المدعي العام قرر إسناد جرم التسبب بالوفاة وجرم التسبب بالإيذاء للمقاول الفرعي لشركة إنشاءات أحيل عليها عطاء عمال هدم وإزالة مرافق ميناء العقبة القديم، ما تسبب بانفجار داخل مبنى الصوامع.

وقالت سلطة منطقة العقبة إن نتائج التحقيق أكدت تقصير مؤسسة أبو غريب التجارية باتخاذ وسائل السلامة العامة المطلوب توفيرها في موقع العمل بموجب عقود العمل الموقعة بين المقاول الرئيسي والمقاول الفرعي، حيث أدى عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتطلبات السلامة العامة أثناء العمل إلى وقوع هذا الحادث المؤسف.

وأشارت نتائج التقارير الفنية المقدمة من الخبراء للمدعي العام حول الحادث بأنه نجم عن انفجار غباري ناتج عن توفر شرارة نجمت عن عملية قص الحديد أو تفريغ الكهرباء الساكنة أو عن أي مصدر اشتعال آخر.

 

المصدر: صحيفة "الغد" الأردنية

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
لجنة شؤون الاسرى:قيادة العدوان تمنع مرتزقتها من إتمام 10 عمليات تبادل
مصدرعسكري:مصرع 180 مرتزقا وجرح 136في الدريهمي
منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة
صعدة: العدوان يستهدف بأكثر من 50 صاروخا منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية خلال الساعات الماضية
وزير الداخلية الايطالي:33قتيلا حصيلة ضحايا انهيار أحد جسور السيارات في مدينة جنوى
احباط زحف للمرتزقة قبالة موقع الإم بي سي بجيزان استمر من منتصف الليل إلى الصباح

استشهاد وإصابة 37 مواطناً في قصف العدوان على الدريهمي

2018-08-14
299 ) مشاهدة
استشهد 13 مواطناً وأصيب 24 آخرون جراء قصف متواصل من طيران العدوان وبوارجه على مديرية الدريهمي في الحديدة. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري، أن طيران العدوان وبارجاته تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري. وأشار الحاضري إلى أن تحالف العدوان يمنع سيارات الصليب قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل