الأربعاء 15-08-2018 09:39:00 ص : 3 - ذو الحجة - 1439 هـ

الأرصاد ينبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1914)

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية من ضربات الشمس جراء ارتفاع درجات الحرارة العظمى ، كما نبه الصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى .

وأوضح المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ، حارة بوجه عام و قد تقترب درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق من الـ 39 درجة مئوية .

وحسب النشرة، ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى ملبدة بالغيوم حيث تتكون السحب الممطرة يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 35 عقدة .

أما في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية فستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ، وستتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء .

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية ، بينما تكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية .

وفيما يتعلق بحالة البحر ذكر المركز أن الموج سيكون معتدلاً وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متراً في السواحل الغربية وباب المندب والسواحل الجنوبية وخليج عدن بالإضافة إلى السواحل الشرقية .

وسيكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في محافظة سقطرى وارتفاعه من ثلاثة إلى أربعة أمتار .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
لجنة شؤون الاسرى:قيادة العدوان تمنع مرتزقتها من إتمام 10 عمليات تبادل
مصدرعسكري:مصرع 180 مرتزقا وجرح 136في الدريهمي
منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة
صعدة: العدوان يستهدف بأكثر من 50 صاروخا منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية خلال الساعات الماضية
وزير الداخلية الايطالي:33قتيلا حصيلة ضحايا انهيار أحد جسور السيارات في مدينة جنوى
احباط زحف للمرتزقة قبالة موقع الإم بي سي بجيزان استمر من منتصف الليل إلى الصباح

استشهاد وإصابة 37 مواطناً في قصف العدوان على الدريهمي

2018-08-14
299 ) مشاهدة
استشهد 13 مواطناً وأصيب 24 آخرون جراء قصف متواصل من طيران العدوان وبوارجه على مديرية الدريهمي في الحديدة. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري، أن طيران العدوان وبارجاته تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري. وأشار الحاضري إلى أن تحالف العدوان يمنع سيارات الصليب قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل