الخميس 21-06-2018 19:04:35 م : 7 - شوال - 1439 هـ

الأرصاد ينبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1239)

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية من ضربات الشمس جراء ارتفاع درجات الحرارة العظمى ، كما نبه الصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى .

وأوضح المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ، حارة بوجه عام و قد تقترب درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق من الـ 39 درجة مئوية .

وحسب النشرة، ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى ملبدة بالغيوم حيث تتكون السحب الممطرة يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 35 عقدة .

أما في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية فستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ، وستتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء .

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية ، بينما تكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية .

وفيما يتعلق بحالة البحر ذكر المركز أن الموج سيكون معتدلاً وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متراً في السواحل الغربية وباب المندب والسواحل الجنوبية وخليج عدن بالإضافة إلى السواحل الشرقية .

وسيكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في محافظة سقطرى وارتفاعه من ثلاثة إلى أربعة أمتار .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
88 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل