الإثنين 25-06-2018 07:26:47 ص : 11 - شوال - 1439 هـ

الرئيس الفنزويلي يطردالقائم بالأعمال الأمريكي بتهمة التخابر

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2215)

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون، متهما إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.

وقال مادورو بهذا الخصوص: "أعلنته شخصية غير مرغوب فيها، وأعلن مغادرة القائم بالأعمال الأمريكي في غضون 48 ساعة", كما قرر مادورو طرد دبلوماسي آخر، وهو بريان نارانخو، واتهمهما بالتورط في "مؤامرة عسكرية" ضد فنزويلا، مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية كانت تتدخل في الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد، ومضيفا أنه سيقدم الأدلة لاحقا.

 وقال مادورو مخاطبا الولايات المتحدة: "إنكم لن تنجحوا بردع فنزويلا لا من خلال المؤامرات ولا العقوبات".

وجاء ذلك خلال اجتماع بمقر اللجنة الانتخابية في كراكاس، حيث تم الإعلان عن إعادة انتخاب مادورو رئيسا للجمهورية رسميا، بعد أن حصل على 68 بالمائة من أصوات الناخبين.

واتهمت فنزويلا الولايات المتحدة بارتكاب "جريمة سياسية ومالية" بحقها بتشديد العقوبات عليها بعد اعادة انتخاب نيكولاس مادورو رئيساً للبلاد.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان لها "نحن نبلغ المجتمع الدولي بالتهديد على السلام العالمي الذي يمثله النظام العنصري والتدخلي الذي يحكم واشنطن اليوم والمستوحى من المبادئ الشريرة لطائفة كو كلاكس كلان" التي تؤمن بتفوق العرق الابيض.

واضافت ان سياسة الولايات المتحدة "تنشر الكراهية وعدم التسامح والاعدام السياسي والمالي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثف من الضغوط على فنزويلا يوم الاثنين بعد الانتخابات والتي قالت الولايات المتحدة انها "زائفة"، ووقع امراً يجعل من الأصعب على كراكاس بيع الأصول الحكومية.

وردت الحكومة الفنزويلية باتهام الولايات المتحدة بتكثيف "الحصار المالي والاقتصادي الاجرامي"، الذي وصفه بأنه جريمة ضد الإنسانية يتجلى في عرقلة "الحصول على السلع الاساسية".

* وكالات

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عمران:استشهادوإصابة 24مواطنا بينهم 8 من أسرةواحدةغالبيتهم أطفال ونساءبغارات لطيران العدوان السعودي على حي سكني في المدينة
القوة الصاروخية تعلن قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافاً ملكية أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ بركانH2 الباليستية.
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي
عملية هجومية للجيش واللجان على موقع سعودي مستحدث خلف رقابة الحلق بنجران
انكسار محاولة زحف قبالة جبل قيس بجيزان استمرت لساعات وتكبيد المرتزقةخسائر كبيرة
عسير: صد 4 زحوف لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وقبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية

شهيدان وجريح بغارتين لطيران العدوان في الحديدة

2018-06-24
303 ) مشاهدة
استشهد اليوم الأحد مواطنان اثنان وجرح ثالث إثر غارتين شنهما طيران العدوان السعودي الأمريكي على منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة وكان طيران العدوان ارتكب في 20 من شهر يونيو الجاري جريمة في جولة يمن موبايل بشارع صنعاء بالحديدة أسفرت عن سقوط شهيدين و17 جريحاً من المواطنين الابرياء واستهدف طيران ال قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل