الخميس 21-06-2018 19:06:59 م : 7 - شوال - 1439 هـ

تريليونا دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ منذ بداية 2018م

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2177)

أظهرت بيانات تومسون رويترز يوم الثلاثاء أن الصفقات العالمية للاندماج والاستحواذ وصلت بالفعل إلى تريليوني دولار منذ بداية 2018، وهو مستوى قياسي لقيمة الصفقات لهذه الفترة من العام.

 وساهمت سلسلة من الصفقات في بداية الأسبوع، وبصفة خاصة في الولايات المتحدة مع اندماج نشاط جنرال إلكتريك للنقل مع وابتك لصناعة السكك الحديدية في صفقة بلغت قيمتها 11.1 مليار دولار، في الوصول إلى هذا المستوى القياسي.

والفترتان اللتان وصلت فيهما صفقات الاندماج والاستحواذ إلى مستويات قياسية مماثلة كانتا في 2007 (1.8 تريليون دولار) قبل الأزمة المالية العالمية بعام، وفي عام 2000 (1.5 تريليون دولار) قبل انفجار فقاعة أسهم التكنولوجيا.

 وتم الإعلان عن صفقات بقيمة 28 مليار دولار في الولايات المتحدة يوم الإثنين، في الكهرباء والعقارات والقطاع المالي.

وشهدت أوروبا أيضا ازدهارا في الصفقات، التي سجلت في أبريل نيسان أعلى قيمة شهرية في عشر سنوات، بحسب بيانات تومسون رويترز، بينما بلغت الصفقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا 89.6 مليار دولار مسجلة أعلى مستوياتها في 19 عاما.

وعلى مستوى العالم، لم تظهر صفقات الاندماج والاستحواذ أي علامات على التوقف، مع إعلان سوني كورب يوم الثلاثاء إنها ستدفع 2.3 مليار دولار للسيطرة على إي.إم.آي، لتصبح أكبر ناشر للموسيقى في العالم.

* رويترز

   

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
89 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل