الإثنين 20-08-2018 17:21:09 م : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

استقرار حالة رضيع مصري اخترق رأسه سيخ حديد طوله 40 سم

الخميس 24 مايو 2018 الساعة 03 صباحاً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (1895)

أعلن مسؤول مصري، اﻷحد الماضي، استقرار حالة رضيع عمره 11 شهراً، اخترق “ سيخ حديد ” طوله 40 سم رأسه، قبل يومين .

ووفق بيان نقلته وسائل إعﻼم محلية، بينها صحيفة اﻷهرام، المملوكة للدولة، زار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية ‏( دلتا النيل ‏) الرضيع زياد محمد القاضي، المعروف إعﻼميا بطفل “ سيخ الحديد ” ، لﻼطمئنان على حالته الصحية .

وأكد اﻷطباء للمحافظ استقرار حالة الرضيع الصحية وتماثله للشفاء، موجهًا الشكر للفريق الطبي الذى أجرى الجراحة الدقيقة، التي استغرقت 6 ساعات ﻹنقاذ الطفل .

ووصف المحافظ اﻷمر بأنه “ معجزة ” ، قائﻼ “ الطبيب المصري قادر على تحقيق المعجزات .. والفريق الطبي سطر أسمائه بحروف من نور في عالم الطب .”

ووفق المصادر ذاتها، كان الرضيع زياد البالغ من العمر 11 شهرا قد نقل الى مستشفى طوارئ إثر اختﻼل توازنه وسقوطه على سيخ حديد طوله 40 سم اخترق رأسه .

من جانبه، قال الطبيب، محمد عبده الشبيني، المشرف العام على مستشفى طوارئ جامعة طنطا، التي أجرت العملية، إن إنقاذ الطفل بمثابة “ إنجاز طبي ” ، ﻻفتا إلى أن الحالة كانت مرعبة خاصة أن الطفل لم يكمل عاماً، ولم يتم استقبال مثل هذه الحالة داخل المستشفى من قبل .

وأوضح الشبيني، في مداخلة تلفزيونية، اﻷحد الماضي، أنه تم التواصل مع قوات الدفاع المدني لقدرتهم على قطع السيخ حتى يتمكن الطفل من الدخول لغرفة العمليات .

وأضاف أن الفريق الطبي تمكن من إنقاذ الرضيع واستخراج السيخ من رأسه بعد 6 ساعات، وتحسنت حالة الرضيع الذي يتلقى العﻼج حالياً

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
وزارة الثروة السمكية : أكثر من 5.5 مليار دولار إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر حتى نهاية يوليو المنصرم
هيئةالمصائدالسمكية: 205قوارب دمرهاالعدوان في سواحل محافظتي الحديدةوحجة
الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحرالأحمر: جريمة الأمس بحق الصيادين ترفع عدد الشهداء من الصيادين إلى 217 شهيدا و 204 جرحى وأربعة مفقودين
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
198 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل