الخميس 21-06-2018 19:08:49 م : 7 - شوال - 1439 هـ

3 شهداء فلسطينيين بقصف إسرائيلي, والثلاثاء رحلة بحرية من غزة لكسر الحصار

الأحد 27 مايو 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2376)

استشهد 3 فلسطينيين بقصف للمدفعية الإسرائيلية على منطقة شرق رفح في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "معا" الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على نقطتي رصد شمال شرق رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمنطقة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الشهداء هم "حسين سمير العمور (25 عاما) وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاما) ونسيم مروان العمور".

وفي سياق متصل، أشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب لصيادين فلسطينيين شمال غرب القطاع وأجبرتهم على العودة للشاطئ.

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لـ"مسيرات العودة"، الأحد، أنها ستسير يوم الثلاثاء المقبل أول رحلة بحرية من قطاع غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

وأعلن الناشط الحقوقي وعضو الهيئة صلاح عبد العاطي في مؤتمر صحافي في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، عن انطلاق أول رحلة بحرية من قطاع غزة نحو العالم الساعة 9 بتوقيت غرينيتش الثلاثاء المقبل.

 وأوضح صلاح عبد العاطي أن السفينة ستقل مجموعة من المرضى والطلبة والخريجين العاطلين عن العمل، ولم يوضح عبد العاطي وجهة السفينة، لكنها المرة الأولى التي يعلن فيها الفلسطينيون عن تسيير رحلة بحرية من ميناء غزة إلى الخارج.

وقال عبد العاطي إن السفينة سيتم تسييرها في ذكرى مرور 8 أعوام على "مجزرة سفينة مرمرة" في 2010 التي قتل فيها 9 ناشطين أتراك.

وصرح عضو الهيئة الوطنية العليا بأن الرحلة هي تدشين لأول خط بحري من غزة إلى العالم تطبيقا لمعايير حقوق الإنسان التي تكفل السفر والتنقل، داعيا الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الأوروبي إلى توفير الحماية لهذه الرحلة.

من المهم الإشارة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن مرتين خلال شهر مايو غارات عدة استهدفت ميناء الصيادين، علما أن تل أبيب تفرض حصارا مشددا بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة منذ أكثر من عقد.

 * وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
91 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل