الأحد 19-08-2018 14:15:20 م : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

شركة روسية تصمم قمرا اصطناعيا لدراسة الشمس

الخميس 31 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1845)

تقوم شركة "فني آم" الروسية المصنعة لأقمار استشعار الأرض عن بعد بتصميم القمر الاصطناعي "زوند-إم" لدراسة الشمس، ويتوقع أن يطلق بحلول عام 2025.

ومن المفترض أن ينضم القمر إلى مجموعة الأقمار الاصطناعية التي تشكلها الشركة لمراقبة الوضع الجيوفيزيائي وتنفيذ طيف واسع من المهام. وستضم المجموعة إلى جانب "زوند-إم" 4 أقمار اصطناعية من طراز "يونوزوند".

وستقوم مجموعة الأقمار الجديدة برصد الشمس وقياس تيارات الأشعة الشمسية والكونية والسينية والأشعة فوق البنفسجية والإشعاعات الكهرومغناطيسية.

وعلاوة على ذلك، ستدرس مجموعة "يونوزوند" الحقل المغناطيسي للأرض وستراقب الموقف الإشعاعي، وستسجل الظواهر التي تحدث في الحقل المغناطيسي وسترصد نشاط الموجات الكهرومغناطيسية في الطبقات العليا للغلاف الجوي والغلاف الجوي المتأين، وستقيس مواصفات أطياف تيارات البروتونات والإلكترونات في الأشعة الشمسية وكذلك تيارات الأشعة الكونية.

يذكر أن كبير المصممين في الشركة، ألكسندر تشوركين، كان قد أعلن في وقت سابق أن أول قمرين اصطناعيين من مجموعة "يونوزوند" سيطلقان عام 2023، وقال إن وزن كل منهما يبلغ 300-400 كيلوغرام.

  المصدر: تاس

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
216 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل