الأحد 19-08-2018 04:25:40 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

النفط يهبط والذهب يرتفع بنهاية تعاملات الاسبوع ..

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 صباحاً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (2130)

هبطت أسعار النفط يوم الجمعة متأثرة بزيادة مستمرة في انتاج الخام في الوﻻيات المتحدة وتراجع الطلب في الصين وتقرير بأن بنك جيه بي مورجان خفض توقعاته للاسعار

. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 86 سنتا، أو 1.11 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 76.46 دوﻻر للبرميل .

وتراجعت عقود خام القياس اﻷمريكي غرب تكساس 21 سنتا، أو 0.32 بالمئة، لتغلق عند 65.74 دوﻻر للبرميل بعد أن تعافت من خسائر منيت بها في وقت سابق من الجلسة .

وينهي برنت اﻷسبوع منخفضا 0.2 بالمئة في حين لم يطرأ تغير يذكر على الخام اﻷمريكي .

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات أشارت إلى تراجع الطلب الصيني واستمرار القلق بشأن نمو اﻻنتاج اﻷمريكي .

وقال متعاملون إن جيه بي مورجان خفض توقعاته ﻷسعار خام القياس اﻷمريكي للعام 2018 بمقدار ثلاثة دوﻻرات إلى 62.20 دوﻻر للبرميل .

ولم يرد البنك على الفور على طلب للتعقيب . وأظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام في مايو أيار تراجعت بعد أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في الشهر السابق، مع دخول مصافي التكرير التي تديرها الدولة في عمليات صيانة مقررة .

وأشارت البيانات إلى أن الواردات في مايو أيار بلغت 39.05 مليون طن، أو 9.2 مليون مليون برميل يوميا، مقارنة مع 9.6 مليون برميل في أبريل نيسان .

وارتفع الذهب يوم الجمعة مدعوما بتنامي العزوف عن المخاطرة قبيل محادثات مجموعة السبع لكن المعدن اﻷصفر ظل داخل أضيق نطاق أسبوعي له في أكثر من عشر سنوات بفعل تعافي الدوﻻر الذي يكبح مكاسبه .

وتأثر الذهب سلبا أيضا بتوقعات بأن يعلن مجلس اﻻحتياطي اﻻتحادي ‏( البنك المركزي اﻷمريكي ‏) زيادة جديدة في أسعار الفائدة اﻷسبوع القادم .

وتزيد الفائدة المرتفعة تكلفة الفرص البديلة الضائعة عند اﻻستثمار في اﻷصول التي ﻻ تدر عائدا مثل الذهب .

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1298.80 دوﻻر للاوقية ‏( اﻷونصة ‏) في أواخر جلسة التداول في السوق اﻷمريكي .

وتراجعت العقود اﻷمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.02 بالمئة إلى 1302.70 دوﻻر للاوقية

. والذهب شبه مستقر منذ إغلاق الجمعة الماضية والفرق بين أعلى مستوياته وأدناها هو اﻷضيق ﻷي أسبوع منذ أغسطس آب 2007 عند 13.70 دوﻻر لﻸوقية .

وقال باتريك ماجيليان مدير تسويق المعادن لدى كي ميتال ريفاينينج ” الذهب ارتفع اليوم، لكن اﻻرتفاع محدود .

محادثات مجموعة السبع تنغصها خﻼفات بشأن الرسوم الجمركية على التجارة . ولدينا اجتماع مجلس اﻻحتياطي القادم يوم اﻷربعاء والذي يقيد مكاسب الذهب .“

وقالت جورجيت بويل المحللة لدى ايه . بي . ان أمرو إن التركيز سينصب على اجتماعي مجلس اﻻحتياطي والبنك المركزي اﻷوروبي اﻷسبوع القادم .

وأضافت قائلة ” اتجاه مجلس اﻻحتياطي سيكون مهما .. مازلنا نتوقع زيادتين أخريين بعد اﻷسبوع القادم .“

وينتظر المستثمرون أيضا اﻻجتماع المرتقب بين الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة في الثاني عشر من يونيو حزيران .

ومن بين المعادن النفيسة اﻷخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 16.73 دوﻻر للاوقية بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أسابيع يوم الخميس .

وينهي المعدن اﻷسبوع على مكاسب قدرها 2.5 بالمئة هي أكبر زيادة في سبعة أسابيع . وتراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1010.25 دوﻻر للاوقية، منهيا اﻷسبوع على زيادة قدرها 0.8 بالمئة

. وصعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 899.80 دوﻻر للاوقية، مسجﻼ زيادة قدرها 0.5 بالمئة على مدار اﻷسبوع .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
169 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل