الأحد 19-08-2018 04:27:42 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

اشهار اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (3786)

 

نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات اليوم بصنعاء مؤتمر صحفي لإشهار اللجنة وتدشين أنشطتها.

وفي حفل الإشهار.. أشار رئيس اللجنة الوطنية محمد الذهباني إلى أن تأسيس اللجنة يأتي للتصدي للمخططات والمؤامرات الخارجية التي تستهدف قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في اليمن.

وأوضح أن اللجنة ستعمل مع المنظمات المجتمعية المحلية للتوعية بمخاطر استهداف شبكة الألياف الضوئية والحفاظ عليها من قبل المواطنين كمسؤولية مجتمعية ومصلحة عامة.

ولفت إلى أن اللجنة ستتواصل مع المنظمات الدولية من خلال تحرير رسائل بمدى خطورة المخططات الخارجية التي تمس قطاع الاتصالات الوطني واستهدافه من قبل العدوان والعمل على إنشاء بوابة إنترنت في عدن من قبل شركة إماراتية لضرب قطاع الاتصالات الوطني وتدمير مقدراته.

وذكر الذهباني أن قطاع الاتصالات يتعرض لمحاولات تدمير وإلغاء دوره من قبل العدوان عبر إنشاء شركة انترنت في عدن، والذي سيكبد الدولة خسائر كبيرة وفقدان آلاف العاملين في قطاع الاتصالات لوظائفهم .

بدوره أوضح أمين عام اللجنة حسن الخزان أن البنية التحتية لقطاع الاتصالات الوطنية تتعرض لمشروع تدميري تشطيري وسلب للسيادة الوطنية من خلال عمل بوابة انترنت في عدن تعود إيراداتها لدولة الإمارات.

وبين أن اللجنة الوطنية ستعمل على التصدي لمحاولات تشطير وتجزئة منظومة قطاع الاتصالات الوطني والحفاظ على تماسك ووحدة شبكة والتراسل الوطنية، والتنسيق الفاعل للدور المجتمعي والدولي المناهض لسياسات الإضرار بالمدنيين عبر استخدام خدمات الاتصالات ضمن أدوات الحرب.

وفي الفعالية التي حضرتها رئيسة وزراء حكومة الشباب هناء الفقيه .. أكد وزير الاتصالات بحكومة الشباب المهندس شرف الأبيض أهمية تحييد قطاع الاتصالات عن الأوضاع الراهنة ومواجهة مؤامرات العدوان الهادفة النيل من الاقتصاد الوطني.

بدوره أشار ممثل نقابة البريد والاتصالات زيد الغيثي إلى أن اليمن يمر بأسوأ مرحلة من تاريخيه جراء العدوان الذي يستهدف مقدراته وآخرها قطاع الاتصالات، ما يتطلب توحيد الصفوف للدفاع عن خدمات الاتصالات وحمايتها من المؤامرات الخارجية.

ودعا بيان صادر عن اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات ألقاه الناطق الرسمي للجنة عبد الخالق النقيب، منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العمالية والمهنية والتكوينات الوطنية إلى تسجيل موقف إزاء الإجراءات التآمرية التي تضر بخدمات الاتصالات.

وأشار إلى أن إشهار اللجنة يأتي انطلاقا من المسئولية الوطنية للتصدي لمؤامرات ومطامع قوى الغزو والاحتلال ومخططاتها التدميرية في اليمن بهدف النيل من خدمات الاتصالات.

ولفت البيان إلى أن اللجنة ستواجه الاعتداءات التي يتعرض لها قطاع الاتصالات في محاولة لتجزئة منظومة الاتصالات الوطنية.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
169 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل