الأربعاء 20-06-2018 17:53:57 م : 6 - شوال - 1439 هـ

الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026

الأحد 10 يونيو-حزيران 2018 الساعة 10 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1752)

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد خلال اجتماعه في موسكو ملفي الترشح المقدمين من المغرب من جهة ومن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى، لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2026، وهو الأمر الذي سيخضع لتصويت نفس المجلس في غضون 3 أيام لاختيار أحدهما.

 

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي نفس الملفين.

 

وأكد أن اختيار أحد الملفين معتمد حاليًا على الاقتراع الذي سيجري خلال المجلس الـ68 للفيفا الذي سينعقد في العاصمة موسكو، عشية المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018 بين البلد المضيف والسعودية.

 

وستكون الوفود الـ207 المشاركة في الاجتماع هي صاحبة الحق في الإدلاء بأصواتها لصالح أحد الملفين، مع العلم أن لجنة التقييم أعطت للملف الأمريكي المشترك ضعف عدد نقاط الملف المغربي تقريبًا.

 

جدير بالذكر أن انطلاق أولى مباريات المونديال الروسي سيكون، يوم الخميس المقبل، بين روسيا المضيف والسعودية على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي
الحديدة: استشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل بغارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء
البيضاء: طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر شبكة اتصالات في قيفة بعدة غارات
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام

10 شهداء وجرحى في غارات للعدوان على مدينة الحديدة

2018-06-20
291 ) مشاهدة
استشهد وجرح 10 مواطنين، اليوم الأربعاء، جراء غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي بمدينة الحديدة غرب البلاد. وأفاد مصدر محلي باستشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل إثر غارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء. وكان قد استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء، أمس الثلاثاء، جراء غارة لطيران العدوان استهدفت حافل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل