الأحد 19-08-2018 04:25:20 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026

الأحد 10 يونيو-حزيران 2018 الساعة 10 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (3214)

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد خلال اجتماعه في موسكو ملفي الترشح المقدمين من المغرب من جهة ومن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى، لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2026، وهو الأمر الذي سيخضع لتصويت نفس المجلس في غضون 3 أيام لاختيار أحدهما.

 

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي نفس الملفين.

 

وأكد أن اختيار أحد الملفين معتمد حاليًا على الاقتراع الذي سيجري خلال المجلس الـ68 للفيفا الذي سينعقد في العاصمة موسكو، عشية المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018 بين البلد المضيف والسعودية.

 

وستكون الوفود الـ207 المشاركة في الاجتماع هي صاحبة الحق في الإدلاء بأصواتها لصالح أحد الملفين، مع العلم أن لجنة التقييم أعطت للملف الأمريكي المشترك ضعف عدد نقاط الملف المغربي تقريبًا.

 

جدير بالذكر أن انطلاق أولى مباريات المونديال الروسي سيكون، يوم الخميس المقبل، بين روسيا المضيف والسعودية على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
169 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل