الأربعاء 22-08-2018 00:09:48 ص : 10 - ذو الحجة - 1439 هـ

وزير الصحة: أكثر من 35 ألف شهيد وجريح منذ بدء العدوان

الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 مساءً / 26 سبتمبرنت :
عدد القراءات (1716)

 

 

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الأمريكي السعودي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية منذ بدء العدوان حتى 9 يونيو الجاري بلغ 35 ألفاً و 297 شهيداً وجريحاً .

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن عدد الشهداء بلغ 11 ألفاً و شهيد واحد ، منهم ألفين و230 طفلاً ، وألف و698 امرأة .

فيما بلغ عدد الجرحى 22 ألفاً و 215 جريحاً، منهم ثلاثة آلاف و248 طفلاً ، وألفين و645 امرأة، وبلغ إجمالي الإعاقات ألفين و81 إعاقة.

و دعا وزير الصحة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة إلى العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار و فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ليتمكن المرضى من السفر للعلاج في الخارج بالإضافة إلى السماح بوصول الأدوية والمستلزمات الطبية .

واستعرض ما تشهده اليمن من كارثة صحية وإنسانية وانهيار شبه كامل للمنظومة الصحية ، مشيراً إلى أن مؤشرات الانهيار تتمثل في تدمير طيران العدوان بشكل مباشر للمنشآت الصحية حيث وصل عدد المنشآت المدمرة كلياً وجزئيا إلى أكثر من 400 منشأة.

وجدد وزير الصحة استنكار الوزارة استهداف المرافق الصحية وآخرها القصف المباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس محافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود بما تنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وقال " هذا الاستهداف دليل واضح على إيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المنظمات الإنسانية بشكل متعمد " ، مطالباً بإيقاف العدوان الذي طال كل شيء بما فيها الأماكن المجرّم استهدافها في كل التشريعات والقوانين الدولية.

وأضاف وزير الصحة " ما يؤكد تعمد استهداف طيران العدوان للأعمال الإنسانية أن منظمة أطباء بلا حدود عملت كل العلامات التي تبين أن المبنى مركز صحي وقامت بالتنسيق المسبق مع تحالف دول العدوان ولكنها تجاهلت كل ذلك في استهتار واضح بحياة المدنيين والمواثيق الدولية ".

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجيش واللجان يسيطرون على عدد من المواقع في منطقة فضحة بجبهة ناطع في محافظة البيضاء
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي بجيزان
القوة الصاروخية تطلق صاروخ باليستي قصير المدى على مقر عمليات قوى الغزو بالساحل الغربي
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا

غارات للعدوان على مناطق في صعدة وحجة

2018-08-21
127 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم غارتين مديرية مستبأ على محافظة حجة. كما شن طيران العدوان الغاشم شن ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية شدا وغارتين على منطقة البقع بمحافظة صعدة خلفت اضرارا في الممتلكات العامة والخاصة. وتعرضت مناطق وقرى حدودية في صعدة لقصف مدفعي من قبل العدوان السعودي . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل