الأربعاء 15-08-2018 09:39:52 ص : 3 - ذو الحجة - 1439 هـ

انقسام عربي في التصويت على استضافة مونديال 2026

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2901)

  خسرت المغرب، في المنافسة، أمام الملف الثلاثي المشترك، على استضافة مونديال 2026، لكن النتيجة أظهرت انقسامًا في أصوات الدول العربية، بين من صوت لصالح المغرب، ومن خذله.

وأظهرت النتائج، التي نشرها موقع الاتحاد الدولي، التصويت الذي أُجري اليوم الأربعاء، على اختيار مضيف بطولة كأس العالم 2026، انقسامًا واضحًا في الأصوات العربية، التي كان عليها أن تختار بين ملف دولة عربية أخرى هي المغرب، وملف آخر مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وكشف جدول التصويت، عن وقوف عرب أفريقيا بالكامل في صف المغرب، بالحصول على أصوات مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، موريتانيا، السودان، جنوب السودان، الصومال، جزر القمر، جيبوتي، إضافة لـ5 أصوات من عرب آسيا، وهم سلطنة عمان، فلسطين، سوريا، قطر، واليمن.

فيما أعطت دول السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، صوتها للملف الأمريكي المكسيكي الكندي المشترك.

وغاب عن التصويت، الدول الـ4 المرشحة، وغانا بعد إيقاف اتحاد الكرة بها، بينما منع الفيفا، كل من جزر فيرجين، بورتريكو وجوام لعلاقتها الإقليمية ووقوعها تحت سيطرة الولايات المتحدة، بينما امتنعت كوبا، سلوفينيا وإسبانيا عن التصويت، وأبطلت إيران صوتها.

ومن أصل 203 أصوات، حصل الملف المغربي على 65 صوتا مقابل 134 صوتا للملف الأمريكي المشترك.

وصوت للمغرب أيضا كل من ألبانيا، أنجولا، بيلاروسيا، بلجيكا، البرازيل، بوركينا فاسو، بروناي دار السلام، بوروندي، الكاميرون، أفريقيا الوسطى، تشاد، الصين، الصين تايبيه (تايوان)، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، غينيا الإستوائية، إريتريا، إستونيا، إثيوبيا، فرنسا، الجابون، جامبيا، غينيا بيساو، إيطاليا، كازاخستان، كينيا، كوريا الشمالية، لوكسمبورج، ماكاو، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، هولندا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساوتومي، السنغال، صربيا، سيشل، سلوفاكيا، سوازيلاند، طاجيكستان، تنزانيا، توجو، تركيا، أوغندا وزامبيا.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
لجنة شؤون الاسرى:قيادة العدوان تمنع مرتزقتها من إتمام 10 عمليات تبادل
مصدرعسكري:مصرع 180 مرتزقا وجرح 136في الدريهمي
منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة
صعدة: العدوان يستهدف بأكثر من 50 صاروخا منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية خلال الساعات الماضية
وزير الداخلية الايطالي:33قتيلا حصيلة ضحايا انهيار أحد جسور السيارات في مدينة جنوى
احباط زحف للمرتزقة قبالة موقع الإم بي سي بجيزان استمر من منتصف الليل إلى الصباح

استشهاد وإصابة 37 مواطناً في قصف العدوان على الدريهمي

2018-08-14
299 ) مشاهدة
استشهد 13 مواطناً وأصيب 24 آخرون جراء قصف متواصل من طيران العدوان وبوارجه على مديرية الدريهمي في الحديدة. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري، أن طيران العدوان وبارجاته تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري. وأشار الحاضري إلى أن تحالف العدوان يمنع سيارات الصليب قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل