الأربعاء 22-08-2018 04:52:27 ص : 10 - ذو الحجة - 1439 هـ

الاتحاد الأوروبي: الهجوم على مدينة الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة على السكان

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1496)

  قالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية موغريني والمفوض كريستوس ستيليانديس إن الهجوم على مدينة وميناء الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة للسكان المدنيين".

وأشارا في بيان مشترك صادر عنهما اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن الهجوم على ميناء الحديدة، والذي يعتبر مرفقا حيويا لإيصال المواد المنقذة للأرواح إلى الشعب اليمني سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي أصلا في البلاد.

ولفت البيان إلى أن آخر التقارير الواردة اليوم تشير إلى اشتداد العمليات العسكرية حول مدينة وميناء الحديدة، والتي تعتبر الحديدة أحد أكثر المناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

وحث البيان كافة أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وجعل الأولوية لحماية المدنيين، ويشمل ذلك ضمان بقاء ميناء الحديدة كشريان لتدفق الدعم الإنساني وكنقطة وصول تجارية للمواد الأساسية.

وأوضح البيان أن التطورات الأخيرة ستؤدي إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن وتقويض الجهود الجارية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث لاستئناف المسار السياسي.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته لكافة الأطراف إلى المشاركة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لاستئناف المحادثات نحو حل سياسي تفاوضي شامل .. مؤكدا استعداد الاتحاد تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجيش واللجان يسيطرون على عدد من المواقع في منطقة فضحة بجبهة ناطع في محافظة البيضاء
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي بجيزان
القوة الصاروخية تطلق صاروخ باليستي قصير المدى على مقر عمليات قوى الغزو بالساحل الغربي
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا

غارات للعدوان على مناطق في صعدة وحجة

2018-08-21
268 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم غارتين مديرية مستبأ على محافظة حجة. كما شن طيران العدوان الغاشم شن ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية شدا وغارتين على منطقة البقع بمحافظة صعدة خلفت اضرارا في الممتلكات العامة والخاصة. وتعرضت مناطق وقرى حدودية في صعدة لقصف مدفعي من قبل العدوان السعودي . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل