الإثنين 20-08-2018 17:22:49 م : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

دار الإفتاء: غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

الخميس 14 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2105)

 

أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

وأوضحت هيئة دار الإفتاء الشرعية في بيان أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء اليوم ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء بمدينة الحديدة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام أثناء الغروب وبعده، وثبت رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1439هـ يومنا هذا الخميس 29 رمضان 1435هـ الموافق 14 يونيو 2018م.

وقالت دار الإفتاء " وعليه فإن يوم غد الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن استنادا إلى شهادة رئيس لجنة مراقبة الأهلة إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة الحديدة الشيخ عبد الرحمن مكرم وأعضاء اللجنة الشيخ عبد الله إبراهيم النجار والشيخ سعيد محمد علم ومدير مكتب الأوقاف بمحافظة الحديدة محمد حسن مقبول وعدد من العلماء في الحديدة وبموجب الحكم الصادر من القاضي المناوب بمحكمة شمال الحديدة والمعتمد من رئيس محكمة الاستئناف محافظة الحديدة القاضي ناصر الزرعي.

وتوجهت هيئة دار الإفتاء بأحر التهاني بعيد الفطر المبارك إلى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وإلى كافة أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية .. سائلة المولى عزل وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني بالخير واليٌمن والبركة والنصر المؤزر على الأعداء وكل عام والجميع بألف خير.

سبأ

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
وزارة الثروة السمكية : أكثر من 5.5 مليار دولار إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر حتى نهاية يوليو المنصرم
هيئةالمصائدالسمكية: 205قوارب دمرهاالعدوان في سواحل محافظتي الحديدةوحجة
الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحرالأحمر: جريمة الأمس بحق الصيادين ترفع عدد الشهداء من الصيادين إلى 217 شهيدا و 204 جرحى وأربعة مفقودين
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
198 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل