الثلاثاء 24-04-2018 06:08:43 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

وزير المغتربين يحذر من التعامل مع منظمات تدعي تمثل المغتربين داخل الوطن

الأربعاء 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2013 الساعة 08 مساءً / 26سبتمبرنت:منصور الانسي
عدد القراءات (10288)

دعت وزارة شئون المغتربين الجهات الحكومية وغير الحكومية لتوخي الدقة والحذر في التعامل مع الجهات أو المنظمات وما يسمى بالمجالس التي تدعي أنها تمثل المغتربين اليمنيين داخل اليمن .

وقال اللواء مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين لـ26سبتمبرنت ان مثل هذه التصرفات والادعاءات تحدث نوع من الشوشرة والتشويه على المجالس الشرعية مثل المجلس الأعلى للمغتربين وكذلك الجاليات اليمنية حول العالم.

مؤكداً ان المغتربين اليمنيين لهم جاليات منتخبة ومنظمات موجودة خارج اليمن وليست في الداخل وان من يريد ان يتعامل او يدعم فيمكنه التواصل مع المجلس الأعلى للجاليات اليمنية او بالجاليات مباشرة في دول الاغتراب ولا يوجد لدى وزارة المغتربين أي مانع في ذلك.

وقال الوزير القهالي "من يريد من مراكز القوى ان يفتح له دعاية لحزبه او لإعماله الخيرية فعليه ان يفصح عن نفسه باسم حزبه او المركز الذي ينتمي اليه ، اما ان يصنع ويفرخ مجالس وهمية باسم الجاليات فلماذا كان في الفترة الماضية يتهمون النظام السابق بانه يفرخ الأحزاب والمنظمات وهم الان يمارسون نفس الأسلوب وبنفس الأدوات

وقال القهالي ":انصح الجميع أن يعدلوا عن هذا السلوك وان يتجهوا نحو السلوك الأفضل للوطن وادعوا مراكز القوى التي تمتلك المال وتمتلك الثروة ان يسحبوا من أموالهم المليارات المعروضة في الخارج للعمل في الداخل والاستثمار في داخل اليمن وان يساووا أنفسهم ولو بنسبة 10% مما يجري في بلدان الجوار .... هذه المليارات التي يمتلكونها من الأفضل لهم أن يشاركوا في التنمية والاستثمار داخل البلاد من ان يستمروا في إثارة الانشقاقات والخلافات والثارات وتصفية الحسابات حتى مع الحكومة او أي وزارة داخل الحكومة.
واضاف"زمان الكيد قد ولى وعلينا اليوم ان نفتح صفحة جديدة تبدأ بالعمل الجاد وتضافر كل الجهود وعدم اللجوء الى التضليل والمكايدة والكذب على الدقون.

فيما يتعلق بموضوع عدم تكرار ما حدث للجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية في بقية دول الخليج وغيرها قال اللواء مجاهد القهالي ان هناك رؤية تم تقديمها لمجلس الوزراء لغرض سفر وفد حكومي لهذا الغرض وفق رؤية مدروسة وعملت من خلال خبراء ومن خلال خمس وزارة شاركت في هذه الرؤيا وهي الرؤيا الصحيحة لمعالجة أوضاع المغتربين.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
191 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل