مسيرة الخبز تصل ظهر اليوم خميس بني سعد
الموضوع: محليات

واصل المشاركون في مسيرة الخبز المدنية الشعبية الراجلة المتجهة إلى ميناء الحديدة والقادمة من العاصمة صنعاء مضيها مواصلة الليل بالنهار حيث قام المشاركون بمسيرة ليلية راجلة مضيئين المشاعل في نقيل موسنة قبل أن تحط رحالها في منطقة القدم .

وفي الصباح الباكر ليوم الجمعة انطلقت المسيرة باتجاه خميس بني سعد بتفاعل كبير حيث أكد الشيخ درهم ابو الرجال رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني أن المسيرة الراجلة التي انطلقت من أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء شهدت تفاعل كبير من قبل أبناء اليمن من مختلف المحافظات اليمنية ومن القطاع النسوي لتلك المنظمات .

مشيرا إلى أن المسيرة الراجلة سوف تتناول طعام الغداء في خميس بني سعد قبل أن تواصل سيرها صوب مدينة باجل  .

وقال ابو الرجال أن المسيرة مدنية شعبية إنسانية بحته تهدف إلى لفت أنظار العالم إلى ميناء الحديدة ومدينة الحديدة كمدينة إنسانية في ظل حالة الحصار التي تفرضها دول العدوان على اليمن .

من جانبه اعتبر الشيخ محمد أبكر شيخ مشائخ الحديدة أن ميناء الحديدة يمثل متنفسا إنسانيا كرئة يتنفس من خلالها الشعب اليمني بعض احتياجاته بعد الحصار المفروض على الشعب اليمني .

وشكر أبكر كل المشاركين والقائمين على المسيرة الراجلة في رسالة توجه للعالم أجمع للفت أنظارهم بمدى خطورة فرض الحصار على الشعب اليمني وما سيتسبب به من كوارث إنسانية لا حدود لها في ظل حالة الجوع الناجمة جراء الحرب الظالمة على شعبنا .

وقال أبكر على أحرار اليمن الالتحاق بهذه المسيرة التي تلفت أنظار العالم بخطورة اي اعتداء على ميناء الحديدة كونه المنفذ الأمن لوصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني

26سبتمبرنت:محمد القيداني
الجمعة 21 إبريل-نيسان 2017
أتى هذا الخبر من صحيفة 26سبتمبر:
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://26sep.net/news_details.php?sid=126902